حاربي علامات الشيخوخة بالأطعمة

مأكولات تفيد البشرة

إلى جانب كل المستحضرات المبتكرة للعناية ببشرتك ومحاربة ظهورعلامات التقدّم في السنّ أو حتى معالجتها، يؤثّر نمط حياتك كما الطعام والمناخ، على تجديد خلايا بشرتك وصحّتها.

ias

 

نصيحة، ركّزي على نظام غذائيّ صحّي خاصّة في شهر رمضان لتجنّب ظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد على بشرة وجهك تحديدًا، ومن أكثر المأكولات المفيدة لبشرتك وشبابها، الأطعمة التي قد لا تخطر على بالك، كعصير الشوكولا مثلاً.

 

أثبتت الدراسات مؤخّرًا، أنّ شرب الكاكاو لا يسبب ظهور حبّ الشباب نظرًا لما يُشاع (دعي بشرتك تتذوّق الشوكولا). بل هو مفيدٌ جدًّا في تجديد خلايا البشرة لاحتوائه مادة إيبكاتيشين التي تعمل على تسريع الدورة الدموية ورفع نسبة الأوكسيجين في الدمّ، العاملين اللذين يجددان شباب بشرتك.

 

كما يؤمّن كوب من الفريز 150 في المئة من كمية الفيتامين C الذي يجب أن تتناوليها يوميًّا. وتمنع الزيادة في تناول الفيتامين  C ظهور التجاعيد والجفاف المرتبط بالتقدّم في السنّ. إذًا يكفيك تناول الفراولة لتحصلي على نتيجة الماسكات المرطّبة للبشرة.

 

تناولي التونا الغنية بالأوميغا 3 والمفيدة لشباب بشرتك وفي تجنّب سرطان الجلد. يحتوي التونا على مواد تحفظ الكولاجين وبروتينات تُبقي البشرة مشدودة، تناوليها مرّتين في الأسبوع لتضمني بشرة نضرة ومتجددة.

 

وأنصحك بعد الإفطار، شرب فنجان قهوة (10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!) لما يحتوي من فوائد تمنع تكاثر الخلايا السرطانية في الجلد، كما يساهم ماسك حبّ البن المطحون مع زيت الزيتون في إزالة تشقّقات الجلد.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية