حاربي مرض السكري بمأكولات صحية

حاربي مرض السكري بمأكولات صحية

هل تعلمين أنه بإمكانك أيضاً محاربة مرض السكري بمأكولات صحية بعيداً عن الأدوية الكيميائية؟ فئة كبيرة من النساء تعاني من هذا المرض المزمن إن كان لأسباب وراثية أو أحياناً بسبب الثمنة والضغوطات النفسية. وللوقاية من مخاطره بعيداً عن الإستعانة بالأدوية في المرحلة المبكرة من الإصابة به، تنصحك ياسمينة بمحاربته بمأكولات صحية وبالمناسبة كانت ياسمينة قد كشفت عن طرق طبيعية لتخفيض الحرارة بعيداً عن الدواء

ias
  • البيض: يعتبر البيض من أفضل المأكولات التي تساعد في علاج السكري في الدم فهو يحمي من حساسية الأنسولين ويعدل عملية إفرازه في الدم، هذا غير أن له فوائد أخرى كالمحافظة على الكوليسترول الجيد في الدم بالإضافة الى تحسين صحة القلب والشرايين. أدخليه الى نظامك الغذائي وتناوليه لمرتين في الأسبوع واكتشفي أيضاً أهم الفوائد الجمالية للبيض.
  • بذور الكتان: تشتهر بذور الكتان لاسيما بسيطرتها على مشكلة النسيان، ويُستعان بها أيضاً للسيطرة على نسبة الأنسولين في الدم، كما تمنع تحمي من السكتات الدماغية وأمراض القلب. تناولي يومياً ملعقة قبل الفطور واحمي نفسك من مرض السكري .
  • الأسماك: إن غنى الأسماك بالأحماض الدهنية والإوميغا 3 تساعد كثيراً في السيطرة على مرض السكري بالإَافة الى أنها تحميك من خطر الإصابة به إن كان موجوداً في العائلة. أدخلي طبق السمك الى نظامك الغذائي الأسبوعي وتناوليه لمرتين في الأسبوع إن أمكن. شددي على تناول سمك السلمون والسردين.
  • القرفة: يعتبر القرفة من أهم البهارات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعدّل مستوى السكر في الدم وتمنع تفاقمه. أدخليه الى معظم المشروبات الساخنة والى حصة الفواكهة.

يُذكر أن شرب كميات كافية من المياه بالإضفة الى النوم لساعات كافية يساعدان في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري وفي السيطرة عليه في حال مصابة به، وفي المناسبة تعرفي على أمراض خطيرة تكشف عنها هالاتك السوداء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية