حافظي على شباب بشرتك بالمكوّنات الطبيعية

حيل طبيعية لمحاربة التجاعيد

حيل طبيعية لمحاربة التجاعيد

إستبقي ظهور التجاعيد وابدئي بتحصين بشرة وجهك من أضرار التقدم في السنّ من خلال العناية الطبيعية والمحافظة على نظام غذائي مثالي.

ias

تتأثّر بشرتك بالعوامل الخارجية، الوراثية والغذائية؛ فهي بالرغم من حساسيّتها، تعكس نضارة أسلوبك وإطلالتك. لذا اعملي على حمايتها واتبعي الخطوات الطبيعية التي تحارب ظهور علامات التقدم في السن عليها. 

في ما يلي لائحة بـ7 مكوّنات طبيعية تحارب علامات التقدم في السنّ، أدخليها إلى نظامك الغذائي أو اختاري مستحضراتك على أساسها:

 

                 تخلّصي من التجاعيد بواسطة التدليك

 

1 – الفيتامين سي: يساهم هذا النوع من الفيتامين في زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يجدد خلايا البشرة بطريقة أسرع. كما يحمل بتركيبته مواد مضادة للأكسدة، فينقّي بشرتك من الباكتيريا وينزع عنها الجلد الميت. 

يعمل الفيتايمن سي على تقوية بشرتك وتحصينها في مواجهة أضرار الشمس وأشعّتها فوق البنفسجية.

بالإضافة إلى الليمون، يمكنك الإستعانة بالألويفيرا للاستفادة من منافع الفيتامين سي.

 

2 – الفيتامين إي: يعمل هذا الفيتامين على تفعيل العوامل المرطّبة لبشرتك. وكما يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والتلوّث، فهو فعّال في مجال منع ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ المعبّرة عن تعب البشرة كالبقع الداكنة.

لذا اختاري كريمات الترطيب الغنيّة بالفيتامين إي.

 

               3 حيل لإخفاء التجاعيد بالماكياج

 

3- الفيتامين أ: يعمل هذا الفيتامين على إنتاج الكولاجين لتقوية سطح البشرة، كما يهتمّ بتضييق المسام الواسعة ويزيل الندوب.

أكثري من استخدام الفيتامين أ المتوفّر في الأعشاب البحرية، لتتمكّني من تجديد خلايا بشرتك وإعادة نضارتها ونعومتها.

 

4- خلاصة الشاي الأخضر: إنّ غنى الشاي الأخضر بالفلافونيدات والمواد المضادة للأكسدة يخفف من التهابات البشرة والأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس المسببة لترهّلها. 

                خلطة العسل… ضد التجاعيد!

 

5- الصويا: تحتوي الصويا على المواد المضادة للأكسدة التي تتميّز بتركيبتها المفيدة في ما يتعلّق بإزالة آثار حروق الشمس وجفاف البشرة والتي تعيد الليونة والنعومة إلى ملمسها.

كذلك فإنّ غنى الصويا بمادة الايسوفلافون يجعلها قادرة على محاربة التجاعيد الورائية كما يزيل الخطوط الرفيعة ويقشّر البشرة.

 

6- المرطّبات الطبيعية: إلجئي إلى زبددة الكاكاو وزبدة الشيّا، لأنّ الترطيب هو أساس العناية بالبشرة الذي يحافظ على نعومتها ونضارتها وصحتها. كذلك بواسطتها تحاربين ترهّل البشرة وظهور التجاعيد عليها، فالمواد المرطّبة تحافظ على ليونة البشرة ما يحارب العلامات الدالة على التقدم في السنّ.

 

7- الزيوت:  تعتبر الزيوت من المكوّنات الأساسيّة لتركيبة مستحضرات العناية بالبشرة وخاصّة تلك التي تعنى بمحاربة علامات التقدم في السنّ. إذ كلّما رطّبت بشرتك وحافظت على نعومتها وليونة ملمسمها، كلّما أبعدت عنها الترهّل والتلف وبالتالي التجاعيد والبقع.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية