حافظي على صحتك في رمضان وتجنّبي هذه المشاكل!

طرق الحفاظ على صحتك في رمضان | نصائح مفيدة للصحة

طرق الحفاظ على صحتك في رمضان | نصائح مفيدة للصحة

يصبح جسم الإنسان معرّضاً للكثير من الأمراض والإضطرابات والمشاكل الصحية في خلال فترة صيام رمضان المبارك نتيجة تبدّل النظام الصحي الخاص بجسم كل فرد. ونتيجةً لذلك، يعاني العديد من الأشخاص من التعب والإرهاق في هذا الشهر الفضيل.

ias

على الرغم من تغييرك لنظامك الغذائي لمدّة شهر، إلا أنك قادرة على مساعدة جسمك على تجنّب الإصابة بالمشاكل الصحية من خلال تقديم نظام صحي جديد يمكن لجسمك الإعتياد عليه بسهولة.
تقدّم إليك ياسمينة مجموعة من النصائح الغذائية السهلة التطبيق التي من شأنها أن تجنّبك مجموعة من المشاكل التي تواجه جسمك:

إضطراب الجهاز الهضمي في رمضان:

طرق الحفاظ على صحتك في رمضان

ليست المعدة معتادة على الصيام طول النهار وتناول العديد من المأكولات الدسمة في خلال فترة الليل لذلك، فهي قد تصاب باضطرابات تؤدي أحياناً إلى مشاكل معوية أهم. على الرغم من شعورك بالجوع ورغبتك بتناول كميات كبيرة من الطعام لإشباع رغبتك، إلا أننا ننصحك باختيار وجبات متوازنة على الإفطار، تحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك والتي افتقدها طيلة النهار. تجنّبي أيضاً تناول الطعام بسرعة خصوصاً أن ذلك يجعلك تتناولين كميات أكبر من دون الشعور بالشبع مباشرةً.

جفاف البشرة:

أهم طرق الحفاظ على صحتك في رمضان
طرق الحفاظ على صحتك في رمضان

يفتقد جسمك طيلة اليوم للموارد المائية المرطّبة الضرورية لغذائه الصحي. فجسمك يحتاج للماء ليحافظ على ترطيبه وكذلك بشرتك التي قد تصاب بالجفاف وتصبح شاحبة اللون في فترة رمضان. ننصحك بشرب كميات كبيرة من الماء. كما ننصحك بالعناية بجمال بشرتك في هذا الشهر من خلال تطبيق الخلطات والكريمات المرطّبة.

الإمساك:

خطوات الحفاظ على صحتك في رمضان

يصاب الكثير من الأشخاص بالإمساك نتيجة عدم تناول الكميات الكافية من الخضار والماء. لذلك، إحرصي على تناول الخضار والفاكهة الغنية بالماء والألياف عند السحور لتقوم بترطيب المعدة في فترة النهار وتقليل إحساسك بالجوع.

السكري:

طرق الحفاظ على صحتك في رمضان

إن كنت مصابة بالسكري وترغبين بالصوم في شهر رمضان المبارك، ننصحك باستشارة طبيبك والقيام بالفحوصات الطبية كافة للحرص ، على أن ذلك لن يكون له أي تأثير خطير على صحتك، وباعتماد رجيم خاص برمضان في فترة الصيام.

الصداع:

طرق الحفاظ على صحتك في رمضان

يؤدي تخفيف الكافيين قبل فترة الصيام وعدم تناول الطعام طيلة فترة النهار إلى إصابة الصائم بالصداع اليومي. لتجنّب الإصابة بألم الرأس ننصحك بالراحة والنوم لمدة 7 ساعات يومياً على الأقل وتناول كميات كبيرة من الماء والمشروبات المرطّبة للمعدة؛ فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى إصابتك بالصداع.

التوتر يصيب الصائم في رمضان:

أفضل طرق الحفاظ على صحتك في رمضان

قد يصاب الصائم بالتوتر بسبب الجوع والعطش والصداع، لذلك من المهم جداً أن تنالي قسطاً وفيراً من النوم وأن تحافظي على نظام غذائي صحي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية