حدّدي شكل عينيكِ واعرفي المكياج المناسب له!

رغم أنّنا على إختلافاتنا الجينيّة قد لا نجد لنا شبيهاً مطابقاً في مختلف أقطاب العالم، إلّا أنّ هناك أنماطاً شكليّة شائعة نستطيع أن نجتمع عليها وأن نحدّدها ومنها أشكال العيون! فهل تساءلت يوماً عن شكل عينيكِ والمكياج الذي يناسبهما؟ نحمل إليكِ الإجابة:

ias

 

للمزيد: لتكبير العيون بالمكياج، إتبعي هذه الخطوات!

 

العيون العميقة:

 

 

تشعرين أنّ العظمة تحت حاجبيكِ أكثر بروزاً من الجفن المتحرّك؟ اكسري حدّة هذا العمق مع إختيار ألوان فاتحة ومضيئة للجفن المتحرّك مثل الذهبي، المشمشي والزهري الفاتح.

 

العيون الجاهظة:

 

 

هل تشعرين انّ جفنكِ المتحرّك مع عينكِ يبرز بشكل كبير أكثر من محيطهما؟ خفّفي من حدّة هذا الجحوظ من خلال إعتماد الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك، ولعلّ خياركِ الأمثل هو المكياج السموكي!

 

للمزيد: كلّ ما تحتاجين معرفته عن مكياج السموكي على هذا الرابط!

 

العيون المتابعدة:

 

 

هل تلحظين أنّ المجال بين عينيكِ أوسع من المعتاد؟ إختاري الآيلاينر الأسود السميك وطبّقيه على كافّة خطّ الرموش العلوي إبتداءاً من أقصى نقطة لزاوية العين الداخليّة.

 

العيون المتقاربة:

 

 

هل تشعرين أنّ المجال بين عينيكِ ضيّق بعض الشيء؟ خفّفي من ذلك من خلال خلق وهم بالمساحة عبر إستعمال ظلال العيون الفاتحة جداً أو النيود عند زاوية العين الداخليّة.

 

العيون ذات الجفون المغطاة:

 

 

هل تكاد الجلدة تحت الحاجبين تغطّى حدود جفنكِ المتحرّكِ؟ وسّعي نظرتكِ من خلال إعتماد تدرّج للألوان من الداكن حتّى الفاتح صعوداً بشكل يظهر على حدود الجلدة المبطنّة تحت حاجبيكِ. كذلك، كثّفي رموشكِ بالماسكارا.

 

العيون الآسيويّة:

 

 

تشعرين أنّ عينيكِ تشبهان الطابع الآسيوي بالجفن الموحّد وعدم وجود عظمة بارزة تحت الحاجبين؟ إبرزي هذه العظمة من خلال إعتماد المكياج المتدرّج من الألون الداكنة على الجفن المتحرّك وحتّى الألوان الفاتحة والمضيئة تحت الحاجبين.

 

العيون الناعسة:

 

 

تشعرين أن إتجاه عينيكِ هو نزولاً أكثر من غيره؟ لا تقلقي فحلّكِ هو مع مكياج عيون القطّة المسحوب بالآيلاينر الفرنسي.

 

العيون المسحوبة:

 

 

هل رسمة عينيكِ تتجه صعوداً قليلاً وبشكل لوزيّ؟ طبّقي الآيلاينر على الجفن العلوي كما السفلي ولكن من دون وصلهما عند زاوية العين الداخليّة.

 

للمزيد: 3 حيل لوضع الآيلاينر على العيون اللوزيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية