حفل إطلاق عطر Oud Palao الجديد برائحة العود من دبتيك في دبي

عطر دبتيك الجديد Oud Palao

عطر دبتيك الجديد Oud Palao

أطلقت علامة Diptyque عطرها الجديد للموسم برائحة العود، Oud Palao، خلال حفل حصري في مطعم نافورة في فندق زعبيل سراي الفاخر في دبي في حضور فابريس بليغرن، خبير العطور وراء عطر Oud Palao الجديد. امتلأ الحفل بأجواء العود ورائحته العميقة والجميلة من دبتيك، وحضر الحفل عددٌ من أهم المحررات والمدونات في عالم التجميل والعطور في دبي.

ias

يتميز عطر "عود بالاو" بطابع التنوع الذي ينطوي عليه، وتركيبة فريدة تجسّد حالة من التكامل والتوازن بين كل مكوناته، فمقابل كل نفحة من نفحات العطر "الشرقية"، ثمة نفحة أخرى أخف منها وأقل حدةً تأتي لتنسجم معها وتستكمل روعتها.

ويزخر العطر بعبير الوردة البلغارية التي تغلّف رائحة "العود اللاوسي" وتضفي مزيداً من الجاذبية على مكوناته العضوية. وهي تخفّف من حدّة رائحته القوية مضفية عليه لمسة من عبق الحدائق الإنجليزية المنعشة. كما يجمع العطر بين رائحتي نبتة "السايبريول" الهندية واللبان الصومالي لمنحه طابعاً عميقاً وهادئاً يبعث على التأمل.

ويعبق عطر "عود بالاو" كذلك بالشذى اللاذع للفانيليا المدغشقرية، والذي يستحضر روائح بعض أنواع شراب الرم مع نفحة قوية من عبق التبغ. وتمتزج هذه الروائح مع عبير خشب الصندل السريلانكي الناعم إلى حدٍ ما والذي يثري عبق التركيبة العطرية بأكملها. كما ينضح العطر برائحتي "القستوس" الاسباني و"البتشول" الاندونيسي، فيضفي الأوّل رائحة عنبريّة شبيهة بعبق الأزهار إلى حدٍ ما، فيما يعبق الثاني بنفحات رائحة مادة الكافور التي تدوم طويلاً؛ ما يمنح العطر طابعاً من الترف والحدة يثري روعته أكثر فأكثر.

اليك نفحات العود من دبتيك
اليك نفحات العود من دبتيك

وبناءً على طلب مبدع العطر فابريس بيلجرن، تم استيراد كل المواد الخام المستخدمة في صناعته من جهات منتجة تبدي أشد الاحترام للبيئة والعاملين في آنٍ معاً. وينطبق الأمر نفسه على "العود"، فشجرة "الأكيلاريا" التي تستخلص منها هذه المادة مهددةٌ اليوم بالانقراض بسبب القطع العشوائي الجائر. ولذلك تم استيراد "العود" المستعمل في العطر من مزارع "العود اللاوسي" التي يتم فيها استخلاص المادة من جذوع الأشجار يدوياً وتصديره وفق سلسلة توريد تحترم البيئة والمنتجين على حدٍ سواء. ويستغرق الأمر نحو ست سنوات تقريباً حتى تصبح المادة الصمغية صالحة للاستعمال.

ويتجلّى مصدر الإلهام ذاته في العناصر المادية الأساسية التي تؤلّف العالم المرئي الخاص بالعطر؛ إذ تجمع تصاميم منتجات "عود بالاو" بين النماذج الجرافيكية والشرقية التجريدية من جهة، والأشكال الجميلة المستوحاة من بعض لوحات الفنان غوستاف كليمت ومعاصريه من جهة ثانية بما في ذلك النجمات الخماسية، والأشكال الوردية، والمنحنيات، وأوراق الشجر ذات الأبعاد الفنية المتقنة، والمذكرات المكتوبة بالأحرف الرونية.

يتوفر عطر Oud Palao من دبتيك فيبلومينغديلز دبي في دبي مول.

إقرأي المزيد:

مقابلة مع المدير التجاري لعلامة Diptyque

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية