حكاية الماركة التجميلية الفرنسيّة NUXE في سطور

حكاية تاريخ ماركة نوكس التجميلية

"أنا شغوفة بالطبيعة وكنوزها وما تستطيع أن تقدمّه للبشرة، أرى أمامي مستحضرات مختلفة تهدف كلّها لتزيد المرأة جمالاً وثقة بنفسها" بهذه الكلمات تبدأ Aliza Jabès الرئيسة التنفيذية ومؤسسة مجموعة NUXE سردها لقصة الجمال.

ias

بدأت الحكاية في العام 1989، حين اكتشفت Aliza Jabès مختبراً صغيراً في باريس، واشترته بمساعدة أفراد عائلتها.تقول:" إسم NUXE مستوحى في حرفه الأول من الطبيعة أو التي تعني بالإنكليزية Nature، أما الأحرف الثلاثة الباقية UXE فاستوحيت من كلمة LUXE الفرنسية والتي تعني بالعربية الفخامة. بهذا صار إسم الماركة وعنوانها خير معبّر عن ماهيتها، وعن جمعها الطبيعة بالطابخ الفاخر والفخم، وشعرت أنّ في هذه الخطوة…قوّة كبيرة! ".

Aliza Jabès: الرئيسة التنفيذيّة ومؤسسّة مجموعة NUXE

المشروع الذي تأسّس منذ عامين صار حقيقة في العام 1991، فالأم الحامل بطفلها الأول، والمرأة التي تؤسس عملها الخاص حلمت بمستحضر يقوم بأكثر من مهمة تجميلية في خطوة واحدة، أرادته أن " ينعش الوجه والشعر والجسم بنفحات رقيقة من وحي عطلات الصيف"، لتحقّق الحلم في العام 1991! خلصت بفكرة الزيت وأطلقت عليه إسم Prodigieuse®، لأنها بالفعل اعتبرته "مستحضراً استثنائياً، واكتشافه أشبه بالمعجزات"!

Huile Prodigieuse® المستحضر الذي لاقى رواجاً كبيراً في العاصمة الفرنسية،لا لا يزال يحظى بثقة النساء حول العالم، حاصداً المرتبة الأولى في فئة مستحضرات الزيوت والعناية بالجسم، وهو لقب يعد إنجازاً بحدّ ذاته لـ NUXE.
بعد ثلاث سنوات، تمّ إطلاق مرطّب الشفاه Rêve de Miel® بتركيبة فريدة جمعت العسل، الزيوت، والشمع، ووضعت في تسلسل  "خاطئ" لتمنح الشفاه عناية مذهلة وغير متوقّعة، وترسّخ قدرتها على تدليل الشفاه وإعادة الحياة إليها على مدار السنوات العشرين الأخيرة.

محطّة ناجحة جديدة في العام 1999 مع ابتكار Crème Fraîche® de Beauté، هذا الخط من مستحضرات العناية بالبشرة الذي جمع نباتات الحليب والأزهار البيضاء، مانحاً البشرة ترطيباً مستمراً لا يتوقّف على مدار 24 ساعة، وتركيبة مهدّئة تخفّف تهيّح البشرة الحسّاسة.

شهدت سنة 2002 نقلة نوعيّة من عالم المستحضرات ودخول إلى مجال المنتجعات الصحية الفخمة، مع افتتاح منتجع NUXE الأول في باريس، وعنه قالت إليزا:" أردت أن أؤسس للفخامة والتميّز والجمال مكاناً، يوفّر للنساء والرجال معاً فرصة التمتع بخدمات الرفاهية والخبرة والتميّز التي توفّره منتجاتنا". حلم إليزا تحقق وأكثر! ليصبح هناك اليوم أكثر من ثلاثين منتجعاً صحياً لـ NUXE في فرنسا والجوار في أفخم الفنادق، محافظين على طابع المنتجع الأول في شارع 32 في منطقة Montorgueil الباريسية.

العودة إلى إصدار المنتجات تمّت في العام 2004، مع خط Nirvanesque®، إذ تشير إليزا إلى أنّ NUXE كانت من أولى ماركات العناية بالبشرة التي تجرأت وتكلّمت عن التجاعيد باعتبارها خطوطاً معبّرة في الوجه، وتوفير علاج يريح الوجه، ويزيل عنه التوتّر. ومع هذا الخط، جيلُ جديد من مستحضرات مكافحة الشيخوخة قد نشأ، نابعاً من مفهوم يجمع عناصر الطبيعة على رأسها الأزهار، وشجرة الفاوانيا، في تركيبة قوية مع المكونات النباتية النشطة مثل اللوتس الأزرق، تساعد على تقليل التوتر والإجهاد الجلدي.
بعد عام واحد.

استكمالاً لبرنامج إطلاق مستحضرات تعنى بمكافحة شيخوخة البشرة، وإعادة الشباب إليها، أطلقت NUXE خط®Nuxuriance في توجّه واضح إلى إزالة النقاط السوداء عن البشرة، من خلال سبع براءات اختراع لثلاث مكوّنات نباتيّة ثمينة من منطقة الأمازون، تمنح الجلد نتائج استثنائيّة.(مديرة التواصل العلمي في NUXE أنغريد برنت في لقاء خاص مع ياسمينة).

في 2007 و 2011 كان لـ NUXE موعداً ذهبياً مع الجوائز، فهو المختبر الوحيد لمستحضرات التجميل الذي مُنح مرتين جوائز من قبل المعهد الوطني الفرنسي للملكية الصناعية لاستراتيجية البحث والتطوير، مع 45 براءة اختراع في انتظار الحصول عليها.

> "أردت أن أؤسس للفخامة والتميّز والجمال مكاناً"….فكان NUXE Spa

في 2010، تمّ إطلاق خط Crème® Prodigieuse الذي هدف إلى توفير البشرة الترطيب، إعادة الطاقة، الحماية ضدّ المؤثرات الخارجية مثل الأشعّة والتلوّث، في تركيبة متطوّرة تحتوي نسبة عالية من مضادات للأكسدة، مثل زهرة الأزرق الأبديّة. فـ" بعد 10 سنوات من التطوير في مجال البحوث حول المضادة للأكسدة، وضعت مختبرات NUXE على طريقة الاختبار حصرية لخط كريم Prodigieuse® التي أثبتت فعالية مذهلة ونتائج عميقة المفعول على البشرة. وفي العام نفسه حصدت Aliza Jabès جائزة العام في مجال أصحاب المشاريع الفردية في فرنسا Ernst & Young Entrepreneur.

من بشرة الوجه إلى الجسم في العام 2011، وإلى مستحضرات تُركّز على التركيبة المثالية المعطرة التي تعتمد على المواد الطبيعية، وتحديداً على اللوز وأوراق الأزهار البرتقالية. واستكمالاً لرحلة NUXE مع مستحضرات مكافحة الشيخوخة، تمّ إطلاق Nuxellence® Jeunesse المخصّص للنساء في أعمارهنّ المختلفة، مع تركيبة ثلاثية فريدة تجمع أنواعاً مختلفة من الأزهار، ومع هذا الابتكار تصدّرت الماركة القائمة، حاصدة نسبة المبيع الأعلى في الصيدليات حتى الساعة.

> مشوار حافل من النجاحات والجوائز على مرّ السنوات

في العام 2013 واجهت أشعّة الشمس مع NUXE SUN، وتقول إليزا:" ولدت في الصيف، وهو فصلي المفضّل مع التمتع بالعطلات ورحلات الشاطئ. إحساس رائع يتملّكني خلاله، ومع NUXE SUN أحقق حلمي بالصورة الأمثل مع مستحضرات بتركيبة استثنائيّة تضمن حماية البشرة من أشعة الشمس بصورة كاملة.

في العام 2014 خطت NUXE نحو عالم العطور، مع Prodigieux® le parfum الذي وُلد من Prodigieux® le parfum بمثابة سر جديد للجاذبية أرادت إليزا مشاركته مع النساء جميعهنّ. وكأنها تقول : "إعتني بنفسك بطريقة مذهلة". في العام نفسه تمّ إطلاق NUXE White فبحسب إليزا :" تماماً مثل الماس، يظهر جمال البشرة في شفافيّتها، وللحصول على هذا البريق لا يكفي أن تركّزي على التبييض، بل عليك أن تزوّدي البشرة بنسبة الترطيب والتوهّج الزهري".

ومع NUXE WHITE دخلنا إلى قلب الأزهار مع الزعفران الأبيض وزهرة الخزف (مع البراءة الحصرية) وزهرة الكرز. والهدف منه هو محاربة البقع الداكنة، ومنح البشرة اللمعان والأثر الوردي.

هذا العام كنّا على موعد مع Nuxuriance® Ultra مع تطوير للمنتج الأول الذي يعد مهمّة أساسية لدى الماركة، مع مجموعة كريمات تعمل على مكافحة الشيخوخة وتجديد البشرة بفضل تركيبتها التي تعتمد على الملايين من الخلايا النباتية الجديدة ما يساعد على تجديدها وتحسين وضع الطبقة الخارجية للجلد.

مشوار الجمال يستمرّ، على يقين أنّ الكثير لا يزال في انتظارنا مع NUXE!

مجموعة  Nuxuriance® Ultra

مشوار الجمال يستمرّ، ونحن على يقين أنّ الكثير من الجمال لا يزال في انتظارنا مع NUXE!

إقرئي المزيد:كريمات جديدة لمقاومة الشيخوخة من Nuxe

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية