# حكايتك تُلهمنا: ايمان عبد الشكور تُخبر قصتها لياسمينة وتقول كل يوم هو يومنا

# حكايتك تُلهمنا: ايمان عبد الشكور تُخبر قصتها لياسمينة وتقول كل يوم هو يومنا

مصدر الصورة الحساب الرسمي لرائدة الأعمال ايمان عبد الشكور على انستغرام @emonshakoor

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة التقت ياسمينة رائدة الأعمال السعودية ايمان عبد الشكور التي ستخبرك قصتها وستُلهمك بكلماتها لتكوني امرأة أقوى، وأنجح في كل عام، وسبق لياسمينة أن أعطتك نبذة عنها لكونها أصغر رائدة أعمال سعودية وعن قصة الإلهام والتحدي التي خاضتها.

ias

تُعد رائدة الأعمال ايمان عبد الشكور أول من أطلق مسرعة أعمال في المملكة تحت مُسمى "بلسوم"، هادفة من ورائها إلى مساعدة السيدات ورواد الأعمال في المملكة والعالم العربي على دعم مشاريعهم وتخطي العقبات، مسخرة خبرتها وامكانياتها وحتى أحاديثها لخلق الازدهار والتميز، فتابعي حديثنا معها واستلهمي من عباراتها…

إنجازات كبيرة حققتها بعمر صغير وبعزيمة تخطت المرض والصعوبات والفشل، في هذا اليوم كيف تُصنف ايمان عبد الشكور نفسها في صف السيدات الملهمات؟

أنا اليوم كايمان عبد الشكور المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة في المجال التقني وغيره من المجالات، أجد نفسي مُلهمة من قِبل السيدات السعوديات المبدعات، فهم دافعي للسعي المستمر نحو النجاح والتميز، وأنا فخورة بكوني سيدة ضمن صفوف السيدات السعوديات الماضيات نحو طريق التغيير.

> لا تخافي وثابري وغيري محيطك لتنجحي

حتى الان ما أعظم ما قدمته للسيدات المكافحات من بنات وطنك، وما التقدير الذي حصلت عليه مقابل ذلك؟

من خلال عملي أقابل الكثير من النماذج المشرفة للسيدات الطموحات، واللواتي أحاول مساعدتهن من خلال مسرعة الأعمال "بلسوم"، التي تقدم لهن برامج تساعدهن على البدء في مشاريعهن الناشئة والتوسع بها، وندربهم على كيفية الاستثمار وتحقيق الأرباح، والتخطيط، وعمل الدراسات المالية، لجعل مشاريعهم محط أنظار للمستثمرين، وتأتي برامجنا بالشراكة مع " منشآت" و "عُقال" التي تعتبر أكبر منصة للمستثمرين في المملكة، وحتى الان تمكنا من مساعدة أكثر من 312 شركة ناشئة، من خمس دول مختلفة كان أكثرها من المملكة، وأجمل تقدير أحصل عليه هو ثقة رواد الأعمال بي وبشركة "بلسوم".

اقرأي أيضاً عن 5 نساء سعوديات ملهمات في مجال الاقتصاد.

كونك من المتحدثات البارزات وجهي لنا كلمة لنساء العالم لنهوض بمستقبلهن والمثابرة لتغير ظروفهن للأفضل؟

أقول لأي امرأة اليوم ابدئي مسيرتك ولا تتخوفي، فثابري لتغير بيئتك وواقعك لدعم ما تطمحين إليه، فاطلعي كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، وتابعي كل ما له علاقة بطموحك، وبعون الله ستنجحين.

بعد مرور عام على أزمة كورونا ماذا تقولين للسيدات اللواتي صعدنّ درجات وحققن نجاحات خلال هذه الأزمة؟

فخورة جداً بهؤلاء السيدات، اللواتي هنّ عبارة عن مصدر إلهام لي ولكثير من السيدات من حول العالم، واسعد جداً بمشاهدة نجاحاتهن على قنوات التواصل الاجتماعي وعلى شاشات التلفزيون، فهنّ المستقبل، وبلا شك سيكون صوتنا معاً أقوى..

> كل يوم هو يومنا فلا تتوقفي عن التعلم

لا زلنا في بدايات 2021 ما هي اجندة مخططاتك لهذا العام، وهل دعم المرأة السعودية له مكان وسط مخططاتك؟

صحيح، والحمد لله نحاول إكمال ما انطلقنا به في شركة "بلسوم"، لذلك سيتم إطلاق كثير من البرامج والفعاليات هذا العام، والتي نركز فيها على تطوير رواد الأعمال لنهوض بمشاريعهم، وتمكين المرأة في المجال التقني بشكل خاص، وتوفير خدمات عن بُعد لدعم احتياجات مختلف الفئات.

ولتتعرفي عن البرامج في “بلسوم” انقري على الرابط

في يوم المرأة العالمي وفي الوقت الذي تفخر فيه كل سيدة بإنجازاتها وتتذكر خطواتها، ما الشيء الذي يجب أن تتذكره المرأة السعودية بشكل خاص وتسعى للوصول إليه؟

بمناسبة هذا اليوم أحب أن أقول لكل سيدة ثابري على تطوير ذاتك بشكل مستمر، سواء أكاديمياً بالحصول على شهادات متقدمة أو من خلال اطلاعاتك، فلا تتوقفي عن التعلم اقرأي وأسمعي وشاهدي، كما أحب أن أقول للمرأة السعودية على وجه الخصوص أنا فخورة بك وبإنجازاتك، فلا تخافي، وثابري لتطوير ذاتك فالدعم موجود، لذلك ثابري للوصول لأحلامك، فاليوم ليس يومنا فقط بل كل يوم هو يومنا.

بالختام، اطلعي على حورانا الحصري مع رائدة الأعمال ندى باعشن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية