حكم ازالة الشعر بين الحاجبين وكيفية ازالته

حكم ازالة الشعر بين الحاجبين وكيفية ازالته

ان كنت تتساءلين بشأن حكم ازالة الشعر بين الحاجبين فتعرفي مع ياسمينة على رأي علماء الدين حول هذا الموضوع وعلى كيفية ازالة هذا الشعر.

ias

يعتبر إزالة الشعر من الطرق للحفاظ على النظافة الشخصية، ولكن كثيرة هي النساء التي تتساءل عن اذا كان من المسموح دينياً إزالة الشعر الموجود بين الحاجبين، ومن هنا سنعرفك على حكم إزالة هذا الشعر وطريقة إزالته.

حكم ازالة الشعر بين الحاجبين

يختلف حكم إزالة شعر بين الحاجبين بين علماء الفقه والشريعة، فمنهم من يقول أن اذا كان هناك حاجة لإزالتها، لا يوجد أي مانع، أما اذا كان من أجل تغيير في شكل الوجه فيعبتر هذا الأمر مخالف لأمر الله وتغييراً في خلقه من أجل التجمل. أما الرأي الآخر يقول أن الشعر بين الحاجبين لا يعتبر من شعر الحاجبين ولا يوجد أي مانع من إزالته.

كيفية إزالة شعر بين الحاجبين

في ما يلي اهم الطرق لإزالة الشعر ما بين الحاجبين:

  • الملقط: من استعمالات المفيدة للمقلط هي انه يساعد بإزالة الشعر، فهو ينزع الشعرة من جذورها وتحتاج الى مدة طويلة لتنمو، فكل ما عليك فعله هو تحديد الشعر الذي تريدين التخلص منه واستخدام الملقط لإزالته.
  • الخيط: تعتبر هذه الطريقة مؤلمة قليلاً لكن فعالة كثيراً، فعليك ان تتعلمي خطوات ازالة الشعر بالخيط لتتمكني من إتقان هذه الطريقة جيداً ولتتخلصي من الشعر بالطريقة الصحيحة.
  • الشمع: تعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق لإزالة الشعر ولكنها مؤلمة أيضاً، ولكن بما أن شعر ما بين الحاجبين ليس كثيراً، فلن تشعري بالكثير من الألم. ولكن عليك ان تتقني هذه الطريقة كي لا تسببي بأي حرق على بشرتك، ومن هنا ننصحك بالذهاب الى صالون التجميل لإزالة الشعر بالشمع.
  • الليزر: من أحدث التقنيات وافضلها لإزالة الشعر هي تقنية الليزر، فإذا كنت تريدين التخلص من الشعر نهائياً، إلجئي الى هذه الطريقة التي تتطلب أكثر من جلسة ولكن نتائجها فعالة ومضمونة.

طريقة رسم الحواجب وتنظيفها في المنزل

اذاً، هذا هو حكم وطريقة إزالة الشعر بين الحاجبين، ولكن هل تعلمين لماذا نعطس عن نتف الحاجبين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية