حكّة المهبل مؤشر خطير علاجه سهل وبسيط

سنطلعك اليوم على حكّة المهبل مؤشر خطير علاجه سهل وبسيط سنعرّفك عليه من خلال هذه المجموعة من المكوّنات الطبيعية الفعّالة.

ias

تتعدد أسباب حكّة المهبل والتي غالبًا ما تدّل على مشاكل صحية يمكن أن تعاني منها، وقد إخترنا اليوم أن نكشف لك عن علاج حكة المهبل.

حمام الزيت

يمكن أن تحدث حكّة المهبل نتيجة النعاناة من جفاف شديد في هذه المنطقة، لذلك، ننصحك بمزج كمية من الزيت مع ماء الإستحمام واحرصي على ألا تكون من الزيوت العطرية التي يمكن أن تتسبب بتهيّج البشرة.

الزيوت للعناية بصحة المهبل

معجون صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من الحكّة في المهبل، الناتجة من جفاف الجلد، يمكنك لذلك، خلط كمية متساوية من صودا الخبز مع الماء. طبقي المزيج على المهبل ودلّكيه بحركات دائرية وارتيكه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة دقيق الشوفان

يمكنك أن تستعملي دقيق الشوفان للتخلص من الحكة في المهبل واستعادة صحتك. لذلك، أخلطي ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من ماء الورد. طبقي المزيج على المنطقة المصابة ودلّكيها بحركات دائرية وارتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة العسل والزبادي

تساعد هذه الخلطة على التخفيف من الإلتهابات المهبلية والفطرية التي يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على صحة المهبل. لذلك، أخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة من الزبادي. طبقي المزيج على المهبل واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

لا يفوتك الإطلاع على مأكولات تساعدك للحفاظ على صحة المهبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية