مأكولات تساعدك في الحفاظ على صحة المهبل

سنكشف لك اليوم عن مأكولات تساعدك في الحفاظ على صحة المهبل لتعتمدي عليها في غذائك اليومي وتتجنبي أي مشاكل صحية محتملة.

ias

تتعدد أنواع الإلتهابات المهبلية وكيفية علاجها، إلا أن ما سنكشفه لك اليوم سيساعدك على تجنب هذه الإلتهابات والحفاظ على صحة المهبل عبر تناول الأطعمة التالية.

التوت البري

يساعد التوت البري على منع حدوث عدوى المسالك البولية، بفضل إحتوائه على مضادات الأكسدة والمضادات الحمضية التي تعمل كمقاتلات للبكتيريا والفيروسات. كما يحتوي التوت البري على الفيتامينات هـ وج، اللذان يعملان على تقوية المناعة.

أطعمة للحفاظ على صحة المهبل

البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة بشكل أساسي على زيادة معدّل الخصوبة كما أنها تعمل على تقوية بطانة الرحم والمهبل، تقوي الانسجة العضلية في المهبل والرحم وبالتالي تحمي هذه المنطقة من أي مشاكل صحية محتملة.

التفاح

يعتبر التفاح من الأطعمة المفيدة للمهبل والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحته. يحتوي التفاح على مركبات معززة بهرمون الأستروجين ومضادات الأكسدة التي تساعدك على تحفيز تدفق الدم إلى المهبل وحمايته من الإلتهابات.

فول الصويا

يساعد فول الصويا بشكلٍ أساسي في الحفاظ على صحة المهبل، خصوصًا وأنّه يعمل على رفع هرمون الأستروجين ويساعد في علاج مشاكل جفاف المهبل.

الأفوكادو

من أكثر الأطعمة المفيدة للمهبل والتي يمكنك أن تعتمدي عليها هي الأفوكادو. فهو غني بالدهون الصحية والفيتامين ب6 التي تعمل على تقوية جدران المهبل وتزيد نسبة الخصوبة عند المرأة.

تعرّفي أيضًا على اسباب التهاب المهبل بعد الزواج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية