Yasmina

حيل طبيعية لعلاج الإمساك بمفعول سريع ومؤكد

حيل طبيعية لعلاج الإمساك بمفعول سريع ومؤكد

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الإمساك لأسباب كثيرة منها لغط معين في إفرازات الغدة أو في نسبة الفيتامين C في الدم بالإضافة الى كسل المصران والعادات الروتينية الخاطئة. إن كنت واحدة من اللواتي يعانين من ذلك، لا بدّ أنك تشعرين بانزعاج دائم بسبب النفخة وآلام البطن وغيرها من العوارض المزعجة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أهم الحيل الطّبيعية التي تعالج هذه المشكلة وتمنحك نتيجة سريعة منها:

  • شرب المياه: أكثري من شرب المياه أي ما يعادل ليترين على الأقل في اليوم وذلك لأن الأخيرة تساعد على تليين محتوى المصران كما أنها تعمل على التخلص من السموم في الجسم. تنصحك ياسمينة أيضاً بالتوقف قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغاذية التي تفاقم مشكلة الإمساك بسبب غناها بالسكر الإصطناعي.
  • تناول الخوخ والمشمش المجفف صباحاً: يحتوي الخوخ المجفف أو حتى عصير الخوخ نسبة عالية من الألياف ومن مادة السوربيتول، ما يساعد في زيادة حركة الأمعاء ومنع المصران من الكسل، وبذلك تستطيعين التخلص من البقايا بسهولة أكثر.
  • شرب ماء الشعير: يتميز الشعير بغناه أيضاً بالألياف لذلك هو مثالي لعلاج الإمساك. أما طريقة شربه فتقوم على وضع نصف كوب من الشعير في كوب من المياه على النار، وبعد أن يغلي المزيج جيداً، صفيه واشربيه لمرتين في النهار بعد إضافة عصير الليمون اليه. يُذكر أن عصير الليمون الغني بحمض الستريك يُعتبر كمنبّه للجهاز الهضمي كما يعمل على طرد السموم.
  • تناول ملعقة من الدبس صباحاً: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الدبس الى كوب من المياه الفاترة واشربيه صباحاً على معدة فارغة. هذه العادة يومياً تساعد في تحريك الأمعاء وتنبيه الجهاز الهضمي لمنعه من الكسل طيلة اليوم، فتتخلصين بسهولة من مشكلة الإمساك.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر