حيل لتتخلصي مع نوبات القلق قبل أي استحقاق

حيل لتتخلصي مع نوبات القلق قبل أي استحقاق

فئة كبيرة جداً من الشابات والنساء يشعرن بالقلق قبل الإقتراب من أي استحقاق في حياتهن، مثل الإختبارات الجامعية، اتخاذ قرارات صعبة، الزواج أو الإرتباط وغيرها من الأمور التي تخض فعلاً مضجعن. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة النفسية أيضاً، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الحيل التي عليك تطبيقها للتخلص من نوبات القلقل واستعادة ثقتك بنفسك من جديد واكتشفي المزيد من النصائح للتخلص من القلق والعودة الى النوم من جديد.

ias
  • ممارسة تمارين التنفس : إن القلق المفرط والتفكير السريع، يمنع دخول الأكسيجين الى الجسم كما يحد من وصوله بشكل سليم الى كافة الأعضاء، ما يشعرك بضيق في التنفس ويزيد من قلقك. لذلك تنصحك ياسمينة بممارسة تمارين التنفس التي تقوم على إدخال الهواء من الأنف مع الحرص على نفخ البطن ثم اخراجه من الفم ببطء للتخلص من التوتر والسماح للأوكسيجين بإكمال طريقه. كرري هذا التمرين لـ 5 أو 7 مرات على الأقل وستلاحظين التحسن الفوري.
  • الوقوف أمام المرآة: تنصحك ياسمينة بالوقوف أمام المرآة بثقة، والنظر في عينيك ثم حاولي أن تتذكري جميع الإنجازات التي حققتها وجميع الصفات الحسنة التي تتمتعين بها. ورددي دائماً بصوت عال هذه العبارات الـ 3: أنا أستطيع ، أنا أؤمن، أنا أستحق واكتشفي المزيد منالنصائح التي تعزز ثقتك بنفسك لاسيما بعد فشل خطوبتك
  • التنقل والمشي: في حال الشعور بالقلق المفرط من الضروري أن تتنقلي من غرفة الى أخرى بهدف تنشيط جسمك وممارسة المشي، سيساعدك ذلك على حرق الطاقة الذهنية الزائدة المستخدمة من قبل الدماغ للقلق، هذا غير أن المشي يعزز الدورة الدموية لإدخال الأكسيجين بكمية أكبر الى جسمك ما يساعد على طرد التوتر خارجاً.
  • استبدلي أفكارك المقلقة بأخرى تُسعدك: تحدي أفكارك التي تقلقك من خلال استبدالها بأخرى تُسعدك كالتفكير بالأشخاص الإجابيين في حياتك الذين يحبونك من دون مقابل ومهما اختلف وضعك .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية