حيل مذهلة تجهل الكثيرات أنها تحمي من التعرّق

حيل تحميك من التعرق

نخبرك عن حيل تحميك من التعرق والتي ستطبقينها من دون شك في أيام هذا الفصل الذي تشتدّ به الحرارة، كي تتفادي المعاناة من هذه المشكلة التي تسبّب لكِ الإحراج إذا بدت ظاهرة على ملابسكِ أو إذا نتج عنها رائحة كريهة. وكنا قد أخبرناك سابقًا عن علاجات طبيعيّة للتخلّص من التعرّق.

ias

هذه الحيل التي نخبرك عنها، ستنقذكِ من المواقف المحرجة التي يسبّبها التعرّق، ولكن نشدّد على ضرورة زيارة الطبيب في حال كنتِ تتعرّقين بشكل زائد، حرصًا على الكشف على أي مشكلة صحيّة قد تكون خلف ذلك.

نوع القماش هو الأهم!

حتّى ولو كان تصميم القطعة صيفيًا، إلّا أنّ الملابس المصنوعة من الكتّان والقطن هي وحدها تحميكِ من التعرّق، ولذا هي ما يجب أن تختارينها خلال أيام الصيف، ومن المفضّل أن تكون قصّاتها واسعة، لأنّ الضيّقة تحتكّ بالجسم، وذلك يتسبّب بارتفاع حرارته أكثر. وبالمناسبة، هي من الملابس التي تحمي المحجّبات من الحرّ في الصيف.

طرق التخلص من التعرق
مصدر الصورة: موقع Freepik

الاستحمام قبل الخروج من المنزل

عندما تستحمّين، تتخلّصين من نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعيّة التي يُفرزها جسمكِ والتي تشكّل عاملًا أساسيًّا لتفاقم مشكلة التعرّق. لهذا السبب، إحرصي على الاستحمام قبل الخروج من المنزل، وتجفيف جسمكِ وشعركِ جيّدًا، من دون أن تنسي تطبيق مزيل العرق.

تجنّب الاطعمة الغنيّة بالتوابل

تتسبّب الأطعمة الغنيّة بالتوابل برفع حرارة جسمكِ، الأمر الذي يؤدّي إلى تعرّق مختلف المناطق فيه، ترافقه رائحة كرية، قد لا يحتملها من بجانبكِ. لذلك، تفادي قدر الإمكان تناولها.

اعتماد تسريحة شعر لا تُشعرك بالحرّ

إذا اعتمدت أي من تسريحات الشعر التي لا تُشعركِ بالحرّ، ستلاحظين أنّ نسبة تعرّقكِ خفّت بشكل ملحوظ عن السابق، ذلك لأنّ الشعر يزيد حرارة جسمكِ كثيرًا، وإبعاده عن كتفيكِ وظهركِ ورقبتكِ، يحميكِ من التعرّق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية