حيّل فعالة لتجنّب ألم الرجلين والحفاظ على نشاطك

سنقدّم لك اليوم هذه المجموعة من الحيّل الفعالة التي تساعدك على تجنب ألم القدمين وتتمكني من متابعة روتينك المعتاد وتحافظي على نشاطك.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أسباب ألم القدمين التي يمكن أن تعاني منها والتي يمكن أن تؤثر في الحركة التي تقومين بها، وقد إخترنا اليوم أن نكشف لك عن حيّل تساعدك للتغلب على الألم.

المشي حافية القدمين

قد تتفاجأين من هذه الحيلة، إلا أن معظم الخبراء ينصحون بالمشة حافية القدمين من فترة إلى أخرى ما يساعد على إسترخاء العضلات في القدمين وبالتالي التخفيف من حدّ تشنجها والتخلص من الألم.

طريقة تخفيف ألم الرجلين

الحصول على مساج للقدمين

لا تهملي أبدًا هذه الحيلة فهي تساعد على التخلص من تشنجات القدم وتدليك مناطق الضغط لتخففي من الألم وتستعيدي قدرتك على المشي بكل راحة وسهولة.

شرب كميات إضافية من الماء

قد تتساءلين بشأن العلاقة بين شرب الماء والألم الذي تشعرين به في رجليك. لكن ما تجهلينه هو أن الجسم عندما يعاني من الجفاف تصبح أطراف القدمين أكثر لزوجة وتيبسًا وبالتالي تؤثر في حركة المفاصل وتتسبب لك بالألم.

ممارسة الرياضة

لو مهما قدّمنا لك من الحيّل، لا يمكن أن ننكر أنّ للرياضة دورٌ أساسي في تليين العضلات في الساقين وتقويتها وبالتالي التخفيف من حدّة الألم الذي تعانين منها، وتتمكني من متابعة نشاطك كالمعتاد.

لا يفوتك الإطلاع على أسباب ألم القدمين عند الإستيقاظ من النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية