هكذا تتجنبين الشعور بالجوع لفترة طويلة

كم مرة قمت باتباع حمية غذائية أوصلت إلى خسارة الوزن المنشود إلاّ أنك بعد فترة قصيرة عدت واستعدته؟ هل تعرفين أن خسارة الوزن ليست بالضرورة أن تكون ناتجة عن نظام غذائي قاسي تلجئين إليه؟

ias

رجيم دوكان لانقاص الوزن

نعم هذا ما كشفته إحدى الدراسات الحديثة إذ أظهرت أن تناول الأطعمة التي يحتاج الجسم وقتاً لهضمها يمكنها أن تمنحك شعوراً بالشبع وبالتالي تجنّبك السمنة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى الحميات الغذائية القاسية.

لذلك، وفي إطار هذه الدراسة، تمكّنت مجموعة من العلماء من ابتكار حساء جديد يستطيع أن يمنحك الاحساس بالشبع ويملأ معدتك لوقت طويل ويجنّبك الشعور بعد وقت قصير من تناول وجبتك وبالتالي يفقد شهيتك لتناول الطعام ما يؤدي إلى إنقاص وزنك.

إن مقادير هذا الحساء متوافرة في كل منزل. فهو يتكوّن من النشاء، الذي هو عبارة عن خليط لكاربوهيدرات معقدين هما الأميلوز والأميلوبيكتين، بالطبع تفاجأت من أن النشاء هو المكوّن الوحيد للحساء. فهو أحد أبرز الأطعمة المعروفة ضمن قائمة تلك التي تحارب الجوع.

وقد أشار العلماء إلى أن النشاء يتكسّر داخل المعدة ويفرز أحماضاً دهنية قصيرة السلسلة، فيؤدي ذلك إلى إرسال إشارات من القناة الهضمية إلى الدماغ لتعزيز الشعور لدى الشخص بالشبع وامتلاء المعدة.

طرق غبيّة لخسارة الوزن!

يذكر أن هذا الحساء يعدّ جزءاً من مشروع "ستاين" stain وهي اختصار لـSatiety Innovation المموّل من الاتحاد الأوروبي بقيمة مالية قدرها 4.3 مليون جنية إسترليني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية