خطوات إصلاحية لأخطاء صبغة الشعر في المنزل

خطوات اصلاح اخطاء صبغة الشعر

هل حاولت يوماً صبغ شعرك في المنزل ووقعت في كارثة الأخطاء التي ينتج عنها ألواناً كارثية؟ لا تخافي لأن مع ياسمينة لكل مشكلة حل، لذلك تعرّفي معها على أفضل الطرق السّهلة لمعالجة هذه المشاكل وعالجيها بمفردك قبل الالتجاء لدق ناقوس الخطر.

ias

لصبع جذوز فروة شعرك:  لو وقعت يوماً في لعبة النّسيان وظلت صبغة الشّعر على جذور رأسك لأكثر من 30 دقيقة ، لا داعي للذّعر، فإن كنت تعملين على تفتيح خصلات الشّعر وبعد إزالة الصّبغة حصلت على اللون البرتقالي القوي عند الجذور ، ما عليك سوى الإنتظار ليوم أو يومين والانتقال لاختيار صبغة الشّعر باللون الأغمق بدرجة أو درجتين وطبّقيه فقط عند جذور الشّعر . أمّا لو كنت تطبّقين الصبغة لتغميق درجات اللون وحصلت على جذور أغمق من لون شعرك، ما عليك سوى إعادة تطبيق اللون نفسه على كامل الشّعر في اليوم الثُاني لتحصلي على النتيجة المطلوبة. 

لصبغ شعيرات حواجبك: أما لو أردت صبغ شعيرات الحواجب لدرجات أغمق أو أفتح اليك بعض الخطوات البسيطة وغير المعقدة للحصول على النتيجة التي ترغبين بها. أوّلاً من الضّروري أن تعلمي أن لون الحواجب يجب أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون الشّعر لذلك ننصحك في حال أردت تفتيح أو تغميق اللون باللجوء إلى خطة تطبيق الصبغة لدقيقتين فقط، لو حصلت بعد دقيقتين على اللون الذي تريدين مبروك! وإن لم تحصلي عليه أعيدي وضع الصّبغة مرة أخرى لدقيقتين فقط وراقبي النتجية. هذه الطريقة تعد الأفضل للحصول على لون الحواجب الذّي ترغبين به بأسلوب دقيق.

لصبغ شعرك بالكامل: إن كنت قد عملت على صبغ شعرك بالكامل وحصلت على نتيجة كارثية اليك هذا الحل لتعيدي توازن اللون. لو اخترت اللون البني مثلاً وحصلت على درجات أفتح بكثير مما توقعت ما عليك سوى اختيار أغمق درجة من درجات اللون البني وصبغ شعرك من جديد لتحصلي على التوازن ، وإن حصلت على درجات جد غامقة اختاري أيضا أفتح درجات اللون البني واصبغي شعرك من جديد على ألا تتركيها لمدة تتعدى الـ 30 دقيقة.

إقرئي المزيد: نصائح مهمة للعناية بالشّعر الأشقر البلاتيني

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية