Yasmina

خطوات تجميل تظنينها صحيحة إلا أنها تضر بشرتك الدهنية

خطوات تجميل تظنينها صحيحة إلا أنها تضر بشرتك الدهنية

إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، لا بد أنك سبق ووقعت ضحية خطوات تجميل خاطئة ظننت أنها مثالية وتلائم تماما نوع بشرتك؟! يحصل ذلك مع الجميع، الا أن على صاحبات البشرة الدّهنية تحديداً الإنتباه جيداً من بعض الخطوات التي يُشاع أنها جيدة لكنها في الحقيقة تضر البشرة الدهنية وتسبب لها مشاكلل كثيرة ليست في الحسبان. إكتشفي أهمها مع ياسمينة وابقي محافظة على بشرة مثالية لا شائبة فيها.

  • تقشير الوجه لعدة مرات في الأسبوع: يُقال أنه على صاحبات البشرة الدهنية الإعتناء بها أكثر من غيرها وذلك لإفرازها الكثير من الزيوت بالإضافة الى تعرضها للرؤوس السوداء وحب الشباب. هذا القول يدفع الشابات الى تقشير بشرة وجههن باستمرار للتخلص من لماعية الوجه ومن الجلد الميت المتراكم بفعل تكدس الزيوت. لكن في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن تقشير البشرة لأكثر من مرّتين في الأسبوع يضر بها كثيراً ويعزز التهاب حب الشباب وغيرها من مشاكل الإحمرار والتّقشر.إكتشفي أيضا إن كانتقشير البشرة وحب الشباب..يتفقان؟
  • التخلي عن كريم المرطب: فئة من الشابات يظنن أن كريم المرطب يعزز عملية إفراز الزيوت فيستغنين عنه ظناً منهن أن ذلك يحافظ على بشرة مثالية خالية من اللماعية ، لكن الحقيقة تكمن في أن البشرة الدّهنية تحتاج لمزيد من الترطيب حتى لا تضطر الى إفراز زيوتها بكثرة كي تؤمن ذلك. من هنا، لا تقترفي هذا الخطأ وتتخلي عن المرطب بل اختاري واحدا مناسب لنوع بشرتك وطبقيه لعدة مرات متتالية في النهار كي تستطيعي التحكم بالإفرازات الدهنية.
  • غسل البشرة بالمياه الساخنة: يُقال أن غسل البشرة بالمياه الساخنة يفتح مسام الوجه ويساعد في التخلص من الرّؤوس السوداء وتنظيف الوجه بشكل أفضل. إلا أن ذلك في الحقيقة يضر كثيرا بالبشرة الدهنية ويعزز جفافها ما يدفعها لإفراز المزيد من الزيوت حتى تحمي نفسها. من هنا تنصحك ياسمينة بغسل وجهك دائما بالمياه الباردة.

إقرأي المزيد: لا تطبقي هذه الخطوات الجمالية أثناء الدّورة الشّهرية

ر

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!