خطوات تجميل ضرورية قبل تطبيق الماكياج

خطوات تجميل ضرورية قبل تطبيق المكياج

أحياناً يتطلّب منك الأمر القليل من العناية لتحصلي على إطلالة نهاية أسبوع مشرقة لاسيما بعدما يخلّفه تعب الأسبوع من مظاهر على بشرتك، فمهما حاولت إخفاء هذه العلامات بالماكياج يبقى وجهك بحاجة لنضارة تشع جاذبية ولا شيئ يمنحك إياه مثل أقساط الرّاحة والعناية بالبشرة. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات التي تنطحك بتطبيقها قبل اعتماد الماكياج لتحصلي على إطلالة مثالية.

ias

تقشير الوجه: تخلّصي من خلايا البشرة الميتة التي تتراكم وتتكدس في المسام بسبب بقايا الماكياج والتّلوّث قبل اعتماد الماكياج لتحصلي على بشرة مسطّحة خالية نسبياَ من الرّؤوس السّوداء البارزة والحبيبات الصغيرة التي تظهر بفعل التّلوَث. لذلك قشّري وجهك بكريم مناسب لنوع بشرتك واحصلي على وجه نضر ونقي جاهز لماكياج مشرق.

ماسك الخيار واللبن للعيون المنتفخة: أحياناً تأتي عطلة نهاية الأسبوع مخلّفة وراءها علامات التّعب التي تظهر من خلال الهالات السّوداء وانتفاخ العيون، لذلك وقبل تطبيق الماكياج ما رأيك باعتماد ماسك الخيار واللّبن الطّبيعي الذي يعمل على تخفيف تصبغات ما تحت العيون وإزالة الإنتفاخ. لذلك ضعي في وعاء ملعقة واحدة من اللّبن وشرائح الخيار الدائرية وطبّقيها على عيونك لـ 15 دقيقة ولاحظي النتيجة الرّائعة.

ماسك تقشير الشّفاه الذي يحتوي القرفة: إن كنت من صاحبات الشّفاه الرّقيقة وتريدين إبرازها بأساليب طبيعية فلا بدّ منك أن تعتمدي ماسك السّكر والعسل والقرفة الذي يساهم في تقشير الفم منعاً لتكدّس طبقات أحمر الشّفاه بأسلوب جاف ويعمل على جعل الدّماء تتدفّق بشكل أسرع ما يعزز مظهرها ويجعلها منتفخة.

تطبيق كريم الأساس الأولي قبل الماكياج: هو ضروري جدّا لجميع أنواع البشرة، لاسيما وأنه يمنحها الرّطوبة الضّرورية التي تعزز مظهر الوجه فتخفي علامات التعب وتملأ خطوطه الرّفيعة، وهو يعمل أيضاً على ترطيب الأماكن الجافة التي تستقطب كريم الأساس ليمنع ظهورها مكدّسةً حول البقع الحمراء ، فيمنحك ملمساً ناعماً وبشرة ممتلئة جاهزة لماكياج سليم ومثالي.

إقرئي المزيد: 4 أطعمة تجنّبيها لبشرة شابة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية