خطوات تحويل تركيبة أحمر الشّفاه من لامعة إلى "ماتية"

تُعد تركيبة أحمر الشفاه "الماتية" من أحدث صيحات الموضة لهذا الموسم، فهي تبرز جمال الشفاه بأسلوب تسعيني متألّق، ومفعم بالجاذبية. فكم من مرة تمنيت لو أن اللون الذي اعتمدته "ماتياً "وحاولت التخفيف من حدّة لمعانة ؟ التمنّي سيصبح كالعادة حقيقة مع ياسمينة لاسيما أنها اكتشفت الخطوات التي تساعدك على تحويل تركيبات أي أحمر شفاه تمتلكينه من لامعة إلى ماتية.

ias

رسمة الحاجب التي تكبر شكل العين

أما خطوات هذه الحيلة فتتألّف من:
 تطبيق برايمر للشفاه: رطّبي شفاهك جيداً بالبرايمر لتتخلّصي من جفاف البشرة والجلد الميت وبذلك تساعدين اللون على التغلغل أكثر بالشفاه فيمنحك لوناً غنياً وشفاهاً بارزة ومثالية.

اعتماد طبقة من الكونسيلر: بعد التخلّص من جفاف بشرة الشفاه، انتقلي الى تطبيق الكونسيلر الذي يساعدك على محو حدودها الأساسية لتتمكني من رسمها عند الخط الخارجي للفم. إضافة الى ذلك فإن الكونسيلر يشرب من لماعية التركيبة ليخفّف من وهجها.

تحديد الشفاه وتطبيق اللون: بعد الكونسيلر، حدّدي شفاهك عند الخطّ الخارجي لحدود الفم وانتقلي الى تطبيق أحمر الشفاه بتركيبته العادية. وستلاحظين كيف سيخفّف الكونسيلر من حدة لمعان التركيبة.

اعتماد طبقة من البودرة الخفيفة: استعيني ببودرة الوجه وطبّقيها مباشرة على شفاهك على الاّ تبالغي في ذلك، بل اعتمديها بخفّة وبطبقة ناعمة جداً فتحافظين على اللّون بارزاً. يُذكر أن البودرة أيضاً تمتصّ لماعية التركيبة وتحوّله تدريجاً الى "ماتي".

تربيت الطبقة الثانية من أحمر الشفاه بورق المحارم: بعد البودرة اعتمدي الطبقة الثانية من أحمر الشفاه واستعيني بورق المحارم، ضعيها بتروّ على الشفاه واتركيها تلتصق بالتركيبة اللامعة لتشربها. أزيلي بعدها الورقة وستحصلين على شفاه ماتية بلون غني ودافئ.

إقرأي المزيد:ماكياج كونسيلر من دون تجاعيد…سر يكشفه خبير تجميل النجمات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية