خطوات تطبيق احمر الخدود بحسب شكل الوجه

خطوات تطبيق احمر الخدود بحسب شكل الوجه

تتألّف خطوات الماكياج الكامل من كونسيلر وكريم أساس وبودرة وأحمر خدود وشفاه، وتطبّق جميعها بأسلوب كلاسيكي يبرز جمال المرأة ويظهره الى العلن. لكن في أيامنا هذه اختلفت تلك الخطوات وتطوّت جميعها لتناسب المرأة مهما ختلف شكلها. لذلك، قرّرت ياسمينة أن تعرّفك على الطرق الصحيحة لتطبيق بلاش الخدود بحسب شكل وجهك، إكتشفيها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مميزة تليق بك وتبرز جمالك بشكل صحيح.

ias

لشكل الوجه المربع

خطوات تطبيق احمر الخدود بحسب شكل الوجه

إن كنت من صاحبات الوجه المربع وتبحثين عن شتى الطرق لتخفيف بنية العظام، لا بدّ من اعتماد أحمر الخدود أو البلاش بشكل دائري مباشرة على تفاحات الخدود. بهذه الطّريقة ستسلّطين الضوء على خدودك الدائرية وتبرزين اتساع فتحة العينين أكثر، ما يساهم في تضليل شكل الوجه المربّع بأسلوب ناعم ومثالي.

كونتورينع للرموش يوسع فتحة العين… إليك خطواته

لشكل الوجه الطويل

خطوات تطبيق احمر الخدود بحسب شكل الوجه

إن كنت تعانين من ذقتك الطّويل لا بد إذاً من الإستعانة بظلال الخدود لتضليل شكل الذّقن الواضح، وذلك من خلال تطبيقها بشكل دائري لكن عند أسفل نقطة ممكنة من تفاحات الخدود. بهذه الطّريقة ستقربين المسافة ما يبن الخدود والذّقن ما يخفف من حدة طول الأخير.

لشكل الوجه الدائري الكبير

خطوات تطبيق احمر الخدود بحسب شكل الوجه

 إن كنت من صاحبات الوجه والدائري فلا بد من تنحيف الخدود قليلاً من خلال تسليط الضوء على المنطقة الوسطية من الوجه واعتماد أحمر الخدود حول عظام الخد والمعابد. طبّقيه بخط مستقيم يصل أعلى نقطة من حدود الأذن بالفم وادمجيه جيداً لتتألّقي بوجه مثالي.

إقرأي المزيد: كيف تخفين بالماكياج الهالات السوداء وبدقيقة واحدة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية