أمور تنجح الماكياج...ولا علاقة لها بالخطوات أو مستحضرات التجميل!

بعيداً عن دروس الماكياج الكلاسكيكية والنصائح والخطوات الصحيحة التي عليك إتباعها في الماكياج، هناك بعض العوامل الخارجية التي تؤدي دوراً فعالاً في إنجاح إطلالتك، وغالباً ما لا تنتبهين لها، ولا تعيرينها الأهمية التي تستحق. اليوم ياسمينة أحبّت تسليط الضوء عليها.

ias

  • الإضاءة: من المهم جداً أن تعرفي أنّ الإضاءة القوية في الغرفة التي تضعين فيها الماكياج تؤدي دوراً إيجابياً في نجاح ماكياجك، لأنّها ستكون عامل مساعد في جعلك ترين وجهك بصورة واضحة، وملاحظة الخطأ عند ارتكابه، وستمنعك من الوقوع في هفوات غير مستحّبة. لذا من الضروري دوماً أن تنتبهي لهذه النقطة قبل البدء بالماكياج.
  • ربط الشعر ورفعه إلى الأعلى: العامل الثاني الذي ينجح الماكياج هو ربطك للشعر، وإزالته عن جبينك، فأنت ستقدرين من خلال هذه الخطوة تفادي وصول أي مستحضر ماكياج إلى شعرك، وسيجعلك ترين الشكل الأساسي لوجهك.
  • الأعصاب الهادئة: حتى ولو كنت خبيرة في حيل الماكياج، وحتّى ولو كنت تملكين أفضل المستحضرات والأكثر قعاليّة، لن تحققي نتيجة صحيحة إلا إذا كنت هادئة خلال التطبيق، وإذا كنت تملكين الوقت الكافي. فالماكياج الدقيق يحتاج وقتاً معيناً لإنجازه.
  • المرآة: من المهم أن تتأكدي من أنّ المرآة تريك الأمور كما هي، ولا تعمل على تكبيرها او تصغيرها، فالمرآة عنصر أساسي في نجاح إطلالتك.

إقرئي المزيد: خطوات ماكياج حصريّة لصاحبات الشعر الأحمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية