خطوات ذكية لتصبحي فخورة بالشوائب الجمالية التي تخجلين منها

خطوات ذكية لتصبحي فخورة بالشوائب الجمالية التي تخجلين منها

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن خطوات ذكية لتصبحي فخورة بالشوائب الجمالية التي تخجلين منها وتؤثّر على نفسيّتك، ولتعتبريها بالتالي عناصر تميّزكِ عن غيركِ، كي لا تفكّري بمحاولة إخفائها بعد اليوم، لأنّ ما هي إلّا أمور في مظهر المرأة تُعتبر شوائب من دون سبب مقنع!

ias

ما من داعٍ لتخجلي من الشعر الأبيض، ولا من التجاعيد أو الهالات السوداء، ولا حتّى من الترهّلات أو أي عناصر من الطبيعي أن تظهر مع تقدّمكِ بالسنّ أو تعرّضكِ لمختلف العوامل الخارجية. لا تجعلي من يبدون مثاليّات يوّلدن لديك عقدة من هذه العناصر، فهنّ أيضًا يمتلكنها، بل افتخري بإظهارها عبر اتّباع النصائح التالية.

ركّزي على أمور أخرى في مظهرك

كل واحدة منها لديها عناصر تميّزها، فركّزي عليها لتنسي تلك التي تعتقدين أنّها تدمّر جمالكِ! لون عينيكِ مثلًا، أو صحّة شعركِ، أو أظافرك الأنيقة، أو حتّى ستايل ملابسك.

نصائح لتفتخري بالشوائب الجمالية
مصدر الصورة: Freepik

استلهمي من قصص المؤثّرات

عندما تنظرين إلى الثقة التي تتمتّع بها نجمات يمتلكن عيوبًا جمالية، مثل الوحمة الكبيرة على الوجه، ستدركين أنّ من التافه أن تجعلي أمورً مثل الشعر الأبيض أو التجاعيد تؤثر على نفسيتك. شاهدي كم يبدون سعيدات في الصور التي ينشرنها، وبعدها ستزداد ثقتكِ بنفسك أكثر يومًا بعد يوم ولن تكترثي أبدًا للشوائب!

وأيضًا في شخصيّتكِ

ليس الجمال في المظهر الخارجيّ فحسب، بل إنّه في جوهركِ من الداخل! عندما تكونين مرحة، وتحترمين من حولكِ وتدعمينهم وتعاملينهم كما تريدين أن تُعاملي، صدّقي أنّ أحدًا لن ينظر سوى لشخصيّتكِ، وحتّى أنتِ لن تتذكّري كل الشوائب التي كانت تزعجكِ سابقًا.

> ما من امرأة مثالية، ومعظم صور النساء التي ترينها هي صنيعة عمليات التجميل أو تطبيقات تعديل الصور!

كوني شاكرة لأنّها غير خطيرة

في هذا العالم، هناك أشخاص يعانون من أمراض مزمنة علاجها صعب، مثل السرطان وترقّق العظام والفشل الكلوي وغيرها، فكّري دومًا بأنّك محظوظة لأنّ صحّتكِ سليمة، وأنّ من يعانون من أمراض، يتمنّون لو أنّ الشوائب الجمالية هي فقط مصدر قلقهم!

اهتمي بنفسك

ظهور الشوائب الجمالية لا يعني أنّ عليك التوقف عن الاهتمام بنفسك، بل على العكس، استمري باختيار الأزياء والأكسسوارات المواكبة للموضة وتطبيق مستحضرات المكياج والعناية بالشعر، فهكذا، ستتمتّعين دومًا بإطلالة جمالية مثالية تنسيك كل الشوائب الظاهرة.

وبالمناسبة، هناك نجمات يفتخرن بالتجاعيد، ولك يعالجنها رغم إمكانياتهم المادية التي تسمح بذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية