خطوات صحيحة للتخلص من البثور!

خطوات صحيحة للتخلص من البثور

يعدّ ظهور حبّ الشباب والبثور أمراً مزعجاً يفقدك أحياناً المظهر المتألّق والنضر الذي تبحثين عنه دائماً، ومع العلم أن من الأفضل ألاّ تلمسيها أبداً بغية التخلص منها، إلاّ أن هذه المسألة محتّمة أحياناً ، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على الخطوات الأنسب والأصح للتخلّص من البثور يدوياً واكتشفي متى عليك عدم المساس بها نهائياً.

ias

إن كنت من صاحبات البشرة التي تفرز البثور وحب الشباب من دون انقطاع من الأفضل ألاّ تفكّري بموضوع التخلّص منها عبر فقيها لأن ذلك سيؤدّي إلى مزيد من الإلتهابات الجلدية والتشوّهات الأبدية، وفي هذه الحالة استشيري الطبيب المناسب لأنه أصبح لكل علّة دواؤها.

أما لو كنت من صاحبات البشرة النضرة نسبياً وتظهر لك حبوباً أو بثوراً فجائية فننصحك بالإنتظار حتى يظهر رأسها الأبيض وإلاّ فأنت تخاطرين بجمالك لأن الضغط على حبة لا رأس لها قد يؤدّي إلى التهابات حادة، أما الخطوات الصحيحة فتكمن من خلال:

-غسل الوجه وتطهيره: أغسلي وجهك جيداً بالغسول الخاص بك والمناسب لبشرتك وانتقلي بعدها إلى غسل يديك وتطهيرها بالسبيرتو  لأن الأيدي القذرة تؤدّي إلى مزيد من الحبوب الملتهبة، والنتيجة ستكون أسوأ بكثير من مجرّد بثرة.

-اعتماج منشفة ساخنة: بعد تطهير البشرة واليدين استعيني بمنشفة مطهّرة بالمياه الدافئة وضعيها بين أصابعك لتحافظي بذلك على بشرة نظيفة لا تنتقل إليها العدوى بسهولة ولتتمكّني أيضاً من التحكّم بقبضة الحبة بأسلوب أسهل .

-الضغط بأطراف الأصابع نحو الأعلى: هل أنت على استعداد للضغط؟ لا تستعملي أبداً أظافرك أثناءها لأنك قد تجرحين بشرة وجهك بل تحكّمي دائماً بالحبة أو البثرة من خلال أطراف الأصابع التي تساعدك بالإضافة إلى المنشفة في السيطرة عليها وضغطها نحو الأعلى ببراعة. إعرفي لحظة خروج الدماء أن المهمّة قد تمّت.

تطهير الحبة بالسبيرتو بعد الإنتهاء: بعد الإنتهاء من هذه المهمّة الدقيقة ربّتي الحبة برقة وطهّريها بالسبيرتو لتضمني النظافة. وللحدّ من أي إحمرار ضعي مكعّبات الثلج على الحبّة واتركيها لـ 10 دقائق. يُذكر أن عليك الإمتناع عن وضع الماكياج حينها حرصاً على نظافة المسام المفتوحة.

إقرئي المزيد: نصائح للعناية بالبشرة خلال ممارسة النشاطات الرياضية في الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية