خطوات ضرورية لا تعلميها عن غسل اليدين تحميك من فيروسات الشتاء

خطوات ضرورية لا تعلميها عن غسل اليدين تحميك من فيروسات الشتاء

ها قد اقترب فصل الشّتاء، وبدأت الفيروسات والعدوى تظهر الى العلن، إن كان من خلال الرّشح أو غيرها من العوارض الصّحية. وبما أنك معرضة كجميع النساء لالتقاط الفيروسات لاسميا في فصل الشتاء لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على الطّريقة الصّحيحة والمثالية لغسل يديك بعد العودة الى المنزل. إكتشفي الخطوات المناسبة وتمتعي بصحة جيدة.

ias
  • المياه الفاترة والصابون المطهر: قد لا تعلمين أن المياه الفاترة أفضل بكثير من تلك الباردة لغسل اليدين، فهي لا تحتوي كميات كبيرة من الفيروسات، هذا غير أنها تعمل على قتل وتطهير اليدين من بعض البكتيريا الصلبة التي تتمركز في اليدين. ويجدر الإشارة الى أن المياه بمفردها لن تخلّصك من الدّهون والجراثيم بشكا جيد، بل من الضّروري الإستعانة بصابون مطهر وخاص لليدين.
  • فرك سطح اليد وكفها جيداً: بعد تطبيق الكيمة المناسبة للصابون، تنصحك ياسمينة بالبدر بفرك سطح اليدين جيداً قبل الإنتقال الى الكفين، أفركيهما جيداً ثم تخلّصي من الصابون قبل الإنتقال الى ضع كمية ثانية منه.
  • فرك ما بين الأصابع وتحت الأظافر: إستعيني بكمية الصابون الثانية، وافركي بها جيداً ما بين الأصابع لعدة مرات، حيث تكثر الفيروسات وتختبئ وتتغذى أكثر في حال لم يتم تجفيف الأصابع بشكل جيد. لا تنسي أيضاً منطقة تحت الأظافر فلا بدّ من تدليكها جيداً وتمرير الصابون الى داخلها جيداً.
  • إيصال الصابون حتى الأكواع: بعد الإنتهاء من الكفين والأصابع والأظافر، أفركي الصابون صعوداً نحو الأكواع، فبشرة اليدين حتى الأكواع معرضة لالتقاط البكتيريا والفيروسات ونقلها الى اليدين. لا تهملي هذه الخطوة لاسيما إن كنت ربة منزل وأم لأطفال صغار.
  • تجفيف اليدين جيداً بالمنشفة: بعد غسل اليدين بالمياه الفاترة جيداً والتخلص من الصابون، لا بدّ من الإستعانة بمنشفة جديدة ومعقمة، جفّفي يديك جيداً ولا تنسي بشرة ما بين الأصابع، فإبقائها رطبة يعرض الجلد للتشقق والجفاف هذا غير أن الزوايا الرّطبة تعد بيئة مربية للبكتيريا والفيروسات.

إقرأي المزيد: مأكولات تقوي المناعة وتحميك من فيروسات الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية