تعلمي ابرز خطوات علاج اظافر اليد والرجل في اقل من ثلاثة ايام

خطوات علاج اظافر اليد والرجل خلال ايام

اختارت لك ياسمينة طرق علاج اظافر اليد والرجل سهلة التطبيق والتنفيذ والتحضير من المنزل بوصفات طبيعية وخطوات تزيل الاوساخ والفطريات التي تصيب الاظافر لعوامل واسباب عدة.

ias
  1. كيفية علاج اظافر اليد الهشة
  2. وصفات علاج اظافر اليد من التكسر
  3. خلطات علاج اظافر الرجل من الفطريات

1- كيفية علاج اظافر اليد الهشة

خطوات علاج اظافر اليد والرجل خلال ايام

تفقد الاظافر قوتها لاسباب كثيرة منها صحيّ واخرى لها علاقة بقلة العناية بالاظافر، ما يجعلها هشة وعرضة للتكسر بسهولة، الامر الذي يؤثر سلباً على شكلها وطولها، اذ ان سوء التغذية وفقدان الجسم للفيتامينات والمعادن والحديد والدم ينعكس سلباً ليس فقط على الصحة انما ايضاً على كل تفاصيل الاطلالة الجمالية للمرأة ومنها الاظافر، التي تجعلها هشة.

وبالاضافة الى سوء التغذية، يمكن لاسباب اخرى مثل الجفاف وكثرة استخدام الطلاء وادوات التنظيف ذات المفعول القوي على اظافر اليد يساهم بدوره في تعرضها للتكسر بسهولة، ما يحتم على المرأة اللجوء الى خطوات بديلة للحصول على اظافر طويلة وجميلة مع الطلاء مثل الاكريليك ولا سيما في المناسبات السعيدة والسهرات والاعراس والحفلات.

في المقابل، يمكنك ان تعيدي القوة لاظافرك من خلال خطوات علاجية سهلة وبسيطة قادرة على منحك نتائج مذهلة خلال ايام، ومن اهمها العناية بالاظافر بشكل مستمرّ ومتواصل وتقليمها جيداً وازالة الجلد الزائد حول الظفر اقله مرة شهرياً، مع ازالة اللحمية التي تؤثر سلباً على شكل الظفر، مع ضرورة ترطيبه بين فترة واخرى منعاً لحصول تشققات فيه، وهنا من المفيد تدليك الاظافر بالفازلين لتركها رطبة اطول فترة ممكنة.

هذا وعليك ان تتفادي استخدام المواد الكيماوية ولا سيما تلك الموجودة في ادوات التنظيف التي تضعف الاظافر وتجعلها هشة وقابلة للتكسر بسهولة، من هنا ضرورة ارتداء قفازات مطاطية لحماية الاظافر قدر المستطاع.

كذلك، يمكنك ان تلجأي الى العلاج الطبيعي عبر وصفات منزلية، من خلال تدليك الاظافر بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون، ونقعها بها لفترة من الوقت، كما يمكنك ان تستعيني بالخل الابيض لتخليصك من مشاكل كثيرة ابرزها الفطريات.

ومن الضرورة خلال استخدام هذه الوصفات ان تعتني باظافرك في كل وقت وان تعتمدي نظاماً غذائياً يكمل استخدام الوصفات للحصول على نتائج مذهلة في وقت سريع.

2- وصفات علاج اظافر اليد من التكسر

خطوات علاج اظافر اليد والرجل خلال ايام

هناك اسباب كثيرة لتكسر الاظافر، منها بيئية تتعلق بالرطوبة والجفاف وعوامل شبيهة تساهم في اضعاف الاظافر وتكسرها بسرعة، بالاضافة الى الاهمال وقلة العناية بالاظافر عبر تقليمها وازالة الخلايا الجلدية الميتة ما يسبب بدوره في تكسرها، كما ان هناك اسباباً صحية مؤثرة جدّاً على صعيد الاظافر خصوصاً لنقص الكالسيوم الفيتامينات والبروتينات والمعادن وفقر الدم ومشاكل صحة اخرى تضر بالاظافر وتضعفها.

واليك ابرز الخلطات التي من شأنها ان تقوي الاظافر وتمنع تكسرها:

  • خل التفاح: يعالج خل التفاح مشاكل التكسر والجفاف وهشاشة الاظافر، اذ يعدّ من الوصفات الطبيعية ذات الفوائد الجمالية في مجال العناية بالاظافر، فهو غني بالفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد وكل العناصر التي يحتاجها الظفر حتى يصبح اقوى واقل عرضة للتكسر والهشاشة والتشقق، لذلك اخلطي خل التفاح الخام غير المصفى مع الماء بالكمية نفسها، واغمري الاظافر بالخليط لبضعة دقائق قبل غسلها، وكرري هذه الخطوات يومياً لتلاحظي الفرق سريعاً.
  • زيت شجرة الشاي: اليك ايضاً هذه الوصفة الطبيعية سهلة التحضير والتطبيق من المنزل والتي تساعد في تقوية الاظافر ومنع تكسرها وتشققها، وذلك من خلال خلط زيت فيتامين "ه" مع زيت شجرة الشاي، ودهن المزيج على الاظافر لبضعة دقائق من الوقت على ان يترك لحوالي النصف ساعة بعد تدليك الاظافر، واحرصي على تجفيف الاظافر جيداً عند الانتهاء من تطبيق الخلطة وغسلها لنتائج رائعة في وقت سريع.
  • عصير الليمون: لا تقتصر فوائد عصير الليمون فقط على صعيد البشرة والجسم، انما تطال ايضاً الاظافر اذ يعد من الوصفات الطبيعية المناسبة لمعالجة مشاكل الاظافر الشائعة ومنها الهشاشة والتكسر. وهنا قومي بمزج عصير الليمون مع زيت الزيتون وسخنيه قليلاً حتى يصبح دافئاً ومن ثم ضعي المزيج بواسطة قطنة على الاظافر وارتدي القفازات حتى تشرب الاظافر هذه الخلطة وتستفيد من عناصرها الغذائية كلها، ومن ثم اغسليها بعد مرور ساعة تقريباً او يمكنك ان تنامي وتغسليها عند الصباح.

اقرأي المزيد: وداعا للأظافر المكسورة مع أكياس الشاي

3- خلطات علاج اظافر الرجل من الفطريات

خطوات علاج اظافر اليد والرجل خلال ايام

هناك خلطات ووصفات طبيعية كثيرة قادرة على تخليصك من مشكلة الفطريات التي تصيب اظافر الرجل وتؤثر سلباً على شكلها، ومن ابرزها وصفة الثوم الغنية بالفوائد الجمالية القادرة على تخليصك من مشاكل كثيرة ومنحك الشكل الذي تريدينه لاظافرك، وذلك من خلال عصر الثوم ووضعه على مكان وجود الفطريات مباشرة لازالته في وقت سريع، ولك ان تكرري هذه الخطوة اكثر من مرة في الاسبوع لتتخلصين من المشكلة بوقت اسرع.

كذلك، يمكنك ان تلجأي الى الحلبة والثوم كخلطة طبيعية مفيدة جداً لازالة الفطريات، عبر فركها بالخليط لبضعة دقائق وتركه لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل الاظافر بالمياه الفاترة وستلاحظين الفرق سريعاً ولا سيما عند العناية بالاظافر بشكل مستمرّ وعدم اهمالها منعاً لظهور الفطريات مرة جديدة.

ومن العلاجات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها ايضاً، علاج الخلّ الذي يملك قدرة كبيرة على تخليصك من فطريات اظافر القدمين، فهو من الوصفات التي تقضي على البكتيريا والاوساخ وكل ما من شأنه ان يساهم في ظهور الفطريات كما ويطهرها جيداً بفضل حموضته وخصائص الجمالية القوية، وللاستفادة منه كأحد ابرز علاجات الفطريات عليك ان تمزجيه مع الماء ومن ثم نقع الاظافر به.

ومن الوصفات الطبيعية ايضاً، يمكنك مزج مسحوق الثوم مع القليل من زيت شجرة الشاي، ووضع الخليط على مكان تواجد الفطريات في اظافر القدمين، وتركه لبضعة دقائق قبل الاستحمام، وستلاحظين كيف ان الفطريات ستزول تدريجياً ولا سيما عند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع.

ولا تنسي تقليم اظافرك والعناية بها وترطيبها بواسطة الزيوت الطبيعية لمنحها العناصر التي تحتاجها حتى تبقى قوية وتقاوم الفطريات مستقبلاً.

اقرأي المزيد: تعلمي طرق علاج اظافر القدم السميكة من الفطريات وازالة الاسوداد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية