خطوات لإبعاد الجفاف عن البشرة في رمضان

التحدّي الجمالي الأكبر الذي تواجهينه خلال رمضان هو الحفاظ على صحّة بشرتك، وعدم توديع شهر الصوم ببشرة متعبة وخالية من كل حيويّة أو نضارة. ياسمينة التي تحرص على ألا تواجهي هذه المشكلة مطلقاً، تخبرك بأبسط الخطوات الجمالية التي تزيل عنك هذا الهم، وتبعد عنها خوف الجفاف. فاكتشفيها قبل إنقضاء أسبوع رمضان الأوّل.

ias

مضاعفة إستعمال الكريمات المرطبّة : إذا كنت تنسين وضع كريم الترطيب قبل الخلود إلى الفراش، إعرفي أنّ النسيان لم يعد مسموحاً خلال رمضان، وهنا ننصحك بمضاعفة وضع كريم الترطيب على البشرة، أي وبدلاً من مرتين نهاراً، فلتكن ثلاثة، الأولى عند الإستيقاظ صباحاً، والثانية قبل النوم، والثالثة بعد السحور، فأنت بهذه العملية تشبعين بشرتك، وتمنحينها كميّة فائضة من المواد المرطّبة، التي لا يمكن مطلقاً أن تؤذيها، بل على العكس ستساعدها في الحفاظ على ترطيبها لأطول مدّة ممكنة.

بالفيديو، مجموعة خلطات مميّزة للعناية بجمالك في رمضان

الماء والنمط الصحي على الإفطار والسحور: وجبات الطعام في رمضان لها خاصيّتها، غير أنّها تظل محكومة بمعايير أساسية لتحافظي على جمالك، أبرزها عدم تناول المقالي والمأكولات الدسمة، والتركيز بقوّة على الخضار والفاكهة المنعشة، التي تعد مثالية لبشرة نضرة وخالية من الشوائب. كما تفرض عليك العناية ببشرتك الإكثار من تناول المياه، بشكل أكبر من الأيّام العاديّة، حتى تتفادي العطش خلال ساعات الصوم، وتضمني الحصول على بشرة مشرقة وصحيّة.

نصائح هدى قطان للعناية بجمالك في رمضان!

الإنتباه إلى الماكياج: بداية في رمضان، يفضّل دائماً عدم الإكثار من كميّة الماكياج خلال النهار، فأحياناً كثيرة كمية الماكياج الكبيرة تمنع بشرتك من التنفّس بصورة سليمة، وهنا يجب الإكتفاء بالمستحضرات الأساسيّة، شرط إختيارها ذات تركيبات خفيفة، وليست قويّة، خصوصاً في ما يتعلّق بماكياج البشرة، فالـ BB في رمضان محبذٌ أكثر بكثير من كريم الأساس أو البودرة المضغوطة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية