خطوات لاستعادة الجمال بعد ممارسة النشاطات الرياضية

نصائح لتستعيدي جمالك بعد الرياضة.

وجهٌ متعرّق، وجنتان متوردتان، تعب ظاهر، وتسارع في الأنفاس ونبضات القلب، هذه صورة عن حالك العامة بعد ممارستك أي نشاط رياضي، التي وعلى رغم كل الأهميّة التي تفرض عليك جعلها جزءاً من حياتك اليومية، تجعلك إمرأة متعبة من بعدها، غير أنّ نصائح ياسمينة وجدت لك الحل، في كيفية إستعادة جمالك وحيويّتك. إحصلي في نهاية أسبوعك على كل التفاصيل:

ias

 – التخلّص من رواسب الماكياج: أنظري جيداً إلى وجهك، وتأكّدي من أنّ الماكياج قد أزيل تماماً، خصوصاً تلطّخات الماسكارا، التي ومهما كانت مقاومة للدموع، حتماً ستسيل بعد الرياضة والاستحمام، وتخلّص من هذه الرواسب بواسطة مزيل ماكياج مقاوم للمياه، فالماء والصابون ليسا كافيين لتنظيف بشرة وجهك من الماكياج. (تذكّري هذه النصائح قبل مباشرة الرياضة).

– استعمال كريم الترطيب: لا تجعلي التعرّق الذي ترينه على وجهك يشعرك بأنّه رطباً، فكمية الإفرازات التي تنتجها بشرتك، ستتحول جفافاً سريعاً بعد حين، لذا إعرفي أنّ الخطوة التالية بعد الاستحمام وتجفيف الوجه هو كريم الترطيب، بإعتباره الخطوة التجميلية الروتينية الأولى في طريق البشرة الحيويّة والنضرة.

– السيروم وكريم النهار:  إذا كنت من اللواتي يردن التأكد من أنّ بشرة وجهك ستعود إلى حالها الجيّدة بعد الرياضة، لا تتجاهلي أهميّة استعمال السيروم وكريم النهار، واعرفي هنا أنّ تشبّع بشرتك بالمواد المغذية التي تحتاجها تتضاعف أكثر عند ممارسة الرياضة. (حسنات ممارسة الرياضة بمفردك).

– أدوات الماكياج: بعد الكريمات يحين وضع الماكياج، التي يفضّل أن تستغني تماماً عن الطبقات السميكة والتركيبات الثقيلة، ووضع القليل من كريم أساس خفيف ينساب بسلاسة على البشرة، ولعلّ الـ BB هو الحل المثالي لهذه المرحلة، مع القليل من الماكياج على العيون، ولمسة من أحمر الشفاه اللمّاع.

إقرئي المزيد: أيّ حقيبة ترتدي النجمات أثناء الرياضة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية