Yasmina

لصاحبات البشرة الجافة قوانين ماكياج خاصة... اليك أهمها

لصاحبات البشرة الجافة قوانين ماكياج خاصة... اليك أهمها

لا شكّ بأن فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من بشرتهن الجافة لاسيما في فصل الشتاء، وهذه المشكلة تحرمهنّ من التمتع بماكياج مثالي بعيداً عن ظهور تقشرات البشرة، إحمرارها وشوائبها. لذلك، ولأن ياسمينة تحرص دائماً على إطلالة المرأة العربية المكتملة ، إختارت أن تعرّفك لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، على خطوات الماكياج الأساسية لها. إكتشفي كيفية تطبيقها وابقي دائماً متألقة بإطلالة تبرز جمالك وتليق بك.

  • تقشير الجلد الميت: حتى ولو كنت من صاحبات البشرة الجافة، لا بدّ من تقشيرها والتخلّص من جلدها الميت والجاف الذي يظهر بشكل بارز على سطحها لاسيما بعد تطبيق الكريم الأساس لتكون النتيجة : بشرة مقشرة بماكياج Cakey بإمتياز. تعرفي أيضا على كيفية الإمتناع عن ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة.
  • تطبيق مرطب مناسب لبشرتك: بعد الإنتهاء من تقشير البشرة لا بدّ من ترطيبها بتركيبة مناسبة للبشرة الجافة. لا تهملي هذه الخطوة أبداً لأن عملية التقشير تزيل زيوت البشرة السيئة والحسنة لتعرّضها للجفاف أكثر.
  • إختيار كريم أساس بتركيبة غنية بالزيوت: اختاري دائماً كريم الأساس بتركيبة سائلة واستعيني بتلك الغنية بالزّيوت لاسيما في فصل الشتاء. بعد ترطيب البشرة جيداً طبّقي البرايمر المناسب واعتمدي كريم الأساس مستعينة بإسفنجة الـ Beauty Blender الرّطبة التي تمنحك التغطية الصّحيحة والرّطوبة المثالية بالإضافة الى الثبات لوقت طويل.
  • الإستعانة بكونسيلر ذات تركيبة سائلة: تعرف البشرة المحيطة بالعين بشدة حساسيتها، فهي معرّضة للجفاف ولعلامات التعب بشكل كبير.لذلك تنصحك ياسمينة بالإستعانة بكونسيلر ذات تركيبة سائلة شرط أن الإهتمام بروتين العناية اللازمة بهذه المنطقة من الوجه إن كان من خلال تدليكها بالكريمات اللازمة أو بالخلطات الطّبيعية المفيدة.
  • الإمتناع عن تطبيق البودرة: صحيح أن البودرة تثبت الماكياج، إلا أنها تحول إطلالة البشرة الجافة الى كارثية لاسيما في فصل الشتاء. لذلك، إمتنعي عن تطبيقها الا في حال الحرّ الشديد، وزّعيها فقط على منطقة الـ T-Zone.

إقرأي المزيد: لأنفك الطويل خطوات كونتورينغ مثالية

لا ترتكبي أخطاء المكياج التالية

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية