اعتمدي بتقنيات سهلة مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية

اتقني تطبيق مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية من المنزل بطريقة سريعة واسلوب سهل بفضل بعض الخطوات والتقنيات التي تنصحك ياسمينة باتباعها للحصول على اللوك الاقرب اليك والى ذوقك.

ias

  1. مكياج بناتي بسيط للاطلالات اليومية
  2. طريقة عمل مكياج ناعم بناتي للمناسبات العادية
  3. مكياج ناعم للمدرسة يحافظ على بساطة لوكك واطلالتك

1- مكياج بناتي بسيط للاطلالات اليومية

خطوات مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية

تبحث المرأة في اطلالاتها اليومية عن لوك ناعم يعتمد على مكياج خفيف وبسيط للظهور بشكل راق وانيق وشيك من دون المبالغة وفق ما تقتضيه المناسبة المدعوّة اليها او التي ترغب بتلبيتها. وللحصول على مكياج بناتي بسيط عليك التقيّد بهذه النصائح والتقنيات:

  • مكياج الوجه: بداية، ضعي كريم مرطب على البشرة لتهيئتها جيّداً قبل الذهاب باتجاه الخطوات اللاحقة، بحيث تؤمّنين الحصول على بشرة خالية من التشققات تسهل عملية وضع باقي ادوات مكياج الوجه، وتقدم لك اروع النتائج. ومن ثمّ طبقي كريم اساس ماك MAC ووزعيه جيّداً على البشرة والرقبة لتوحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً وذلك بهدف تأمين التغطية المناسبة للبشرة لتكون خالية من الشوائب والعيوب وكلها نضارة واشراقة وصفاء. ويفضل ان تستخدمي عند الانتهاء من وضع الفاونديشن، البودرة الجافة عن طريق الطبطبة لتثبيت كريم الاساس.
  • مكياج العيون: اختاري ظلال العيون بلون ابيض فاتح من باليت مورفي التي تتعدد فيها الالوان والدرجات لتوسّع قائمة خياراتك، وذلك تحت عظمة الحاجب لاعطاء الانارة للعين، ومن ثم طبقي ظلال عيون ترابية اللون على كسرة العين وادمجيها بطريقة ناعمة بواسطة فرشاة خاصة لنظرات اكثر جاذبيّة. وعند الانتهاء من الاي شدو الناعم والخفيف، ضعي كحل اسود داخل العين لتوسيعها وتكبيرها، وطبقي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش وابتعدي عن تركيب الرموش الاصطناعية والا ستفقدين لمسة النعومة في مكياجك.
  • مكياج الشفاه: يفضل دائماً استخدام الارواج الاقرب الى لون البشرة والتي تتلاءم معها اكثر من غيرها من الالوان، كما يستحسن ان تختاري الوان طبيعية، وخفيفة مثل الزهري والنيود لتطبيق مكياج خفيف ويوميّ وبسيط مع الابتعاد عن الالوان الداكنة والجريئة التي تحوّل مكياجك الى اخر ثقيل وقويّ وجريء وخاص بالسهرات والاعراس.

اقرأي المزيد: إليك بالصور، طريقة عمل مكياج بناتي خفيف

2- طريقة عمل مكياج ناعم بناتي للمناسبات العادية

خطوات مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية

تحتاج الفتاة في يومياتها الى الظهور بشكل أنيق وشيك وجميل من دون ان تبالغ في اطلالتها ولا سيما لناحية المكياج الذي تفضله ناعماً للاطلالات اليومية والعادية والى العمل، واليك هنا بعض الخطوات التي يمكنك عملها لتحصلي على لوك ملائم لمختلف المناسبات.

طبقي اولاً كريم الاساس بطبقة خفيفة خصوصاً في فصل الصيف، بغية تأمين التغطية المناسبة للبشرة واخفاء الحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وما شابه ذلك من شوائب تؤثر على صفاء واشراقة بشرتك. وعليك ان تختاري كريم اساس ماك MAC من لون ونوع بشرتك سواء الدهنية او المختلطة او العادية والجافة.

من ناحية ثانية، طبقي ظلال عيون من باليت مورفي الفخمة باظلالها والوانها المتنوعة، واختاري لون بيج فاتح من دون لمعة للجفنين الثابت والمتحرّك، وضعي لون بيج داكن او اي لون تفضليه حسب ملابسك وازيائك، عند حدود الفاصل بين الجفن العلوي الثابت والمتحرّك. ثم طبقي اللون الفاتح على كامل الجفن المتحرك واحرصي على مزجه قليلاً مع ظلال العيون الداكنة التي اخترتها.

وفي ما خصّ الايلاينر يمكنك وضعه اذا شئت وحسب الرغبة، من خلال رسم خطاً ناعماً فوق خط الرموش العلوي مباشرة، ابتداءً من زاوية العين الداخليّة وصولاً الى امتداد الزاوية الخارجيّة.

بعدها طبقي الماسكارا السوداء لرموش اطول واكثر كثافة، وابتعدي عن الرموش الاصطناعية التي عند تركيبها يصبح مكياجك اقرب الى القوي، فتكفي هذه الخطوة للحصول على مكياج عيون ناعم وخفيف ونظرات جذابة. واخيراً لناحية مكياج العيون ضعي كحل اسود داخل العين لعينين اوسع واكبر.

وبالانتقال الى مكياج الشفاه، اختاري الوان طبيعية ونيود فهي تعد الانسب للمكياج الناعم والخفيف، واختاريها ثابتة وتقاوم المياه والتعرّق حتى ترافقك في نهارك من دون ان تتلطّخ وضعي في الختام بلاش زهري او مشمشي لاعطاء لمسة مميزة لاطلالتك ككلّ.

ولك ايضاً في حال كنت تعانين من حواجب خفيفة ان ترسمي حواجبك بواسطة قلم او جل الحواجب واختاريه من لون حاجبيك الاصلي لشكل طبيعي ومتناسق، ولكن احرصي اولاً على تنظيف حاجبيك جيداً من الشعيرات الزائدة.

اقرأي المزيد: تعلمي بالخطوات طريقة عمل مكياج بناتي ناعم!

3- مكياج ناعم للمدرسة يحافظ على بساطة لوكك واطلالتك

خطوات مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية

يختلف مكياج المدارس للبنات عن باقي انواع المكياج المخصص للسهرات والحفلات والاعراس والمناسبات الخاصة، فهو يتّسم بنعومته وسلاسته والالوان الخفيفة من اظلال العيون والاطلالة البسيطة والامر نفسه ينطبق على مكياج الشفاه الراقي والخفيف.

ومن موديلات المكياج الانسب للمكياج البناتي الناعم والبسيط، يمكنك تطبيق المكياج الزهري الناعم، الذي يتميّز بظلال العيون الزهري الفاتح والغامق من باليت مورفي التي تمنحك الالوان التي تحبينها، واستخدمي كريم اساس ماك MAC لتوحيد لون البشرة والرقبة اخفاء الشوائب والعيوب بطبقة خفيفة من دون الاكثار منه. ولك ان تضعي احمر شفاه بني فاتح او نيود طبيعي مع بعض البلاش لاعطاء الحركة لمكياجك وبعض الحياة.

كما يمكنك اعتماد مكياج ناعم يعتمد على كريم الاساس والكحل الابيض الذي يعمل على تكبير العين وذلك للعيون الصغيرة، مع ماسكارا سوداء تعمل على منحك نظرات ساحرة وجميلة وكلها ثقة. واحمر شفاه لماع.

ومن الافضل عند اعتماد المكياج الناعم والخفيف ان تبتعدي عن تركيب الرموش الاصطناعية، وكذلك عن الالوان الداكنة والجريئة لمكياج الشفاه، وابتعدي ايضاً عن الالوان التي تحتوي على لمعة من الاي شدو كونها تتلاءم فقط مع المكياج الثقيل المخصص للسهرات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية