Yasmina

خطوات ماكياج تبدو مناسبة لعيونك الصغيرة لكنها في الحقيقة كارثية

خطوات ماكياج تبدو مناسبة لعيونك الصغيرة لكنها في الحقيقة كارثية

فئة من النساء يفضلن تطبيق الماكياج بأنفسهن في المنزل، لذلك يلجأن الى قراءة ومشاهدة أهم النصائح الجمالية التي تساعدهن على اعتماد الخطوات الصحيحة، لكن في المقابل يخطئن بعضهن في تطبيق تلك المناسبة تماما لتكاوين الوجه. ولا شك بأن العيون تلعب دوراً أساسياً في إبراز جمال المرأة لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء وضع الماكياج وأنت لا تعلمين أنها قد تجعب إطلالتك تبدو كارثية.

  • رموش مستعارة كثيفة: تعتبر الرموش المستعارة عنصراً أساسيا في إطلالة الماكياج المكتمل، لكن تظن أصحاب العيون الصغيرة أحياناً أنها تساعد كثيراً على توسيع فتحتها وتكبير رسمتها، إلا أنها في الحقيقة لا تفعل، لاسيما إن كانت كثيفة وطويلة. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة باختيار شعيرات ناعمة بطول معتدل. بعد تطبيقها سرحيها بالماسكارا لعدة مرات متتالية ما يوسع فتحة أكثر العين. إكتشفي أيضاً كيفية تركيب الرموش الإصطناعيّة بالخطوات!
  • ماكياج عيون سموكي داكن: بعض النساء يظنن أن السموكي الداكن يليق بالعيون الصّغيرة، فهو يكبّرها ويُبرز جمالها الى العلن، الا أنه في الحقيقة لا يفعل، بل على العكس! لذلك تنصحك ياسمينة وفي حال أردت اعتماد السموكي باختيار الألوان الترابية الفاتحة والقلم الأبيض داخل العين.
  • أيلاينر عريض: فئة من النساء تعتبر أن الأيلاينر يحدد جفن العين ليوسّع فتحتها، إلا أنه في الحقيقة لا يُناسب أبداً العيون الصّغيرة. لذلك تنصحك ياسمينة بالبدء دائماً برسم خطّ رفيع جداً عند أول العين وتعريضه تدريجياً كلما اتجهت نحو الخارج. لا تنسي أن تعتمدي مجنحاً عالياً يضفي مزيداً من الجاذبية الى نظراتك.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم عض النظر أبداً عن تطبيق الهايلايتر عند زوايا العيون الداخلية، فهذه الخطوة توسع كثيرا فتحة العين وتمنحها الإشراق والجاذبية الت تحلم بها كل إمرأة.

إقرأي المزيد: حيلة رائعة لتكبير العيون من دون وضع الماكياج

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر