خطوات ماكياج ناعمة لإخفاء مظاهر تعب الدورة الشهرية

"تبدين متعبة وشاحبة" لا بدّ بأنك تسمعين هذه العبارة مرات كثيرة في يوم واحد، ولا شكّ بأن السبب يعود الى الدورة الشهرية والى العوارض المزعجة التي تشعرين بها والتي تخلّف علاماتها المتعبة على وجهك. لذلك، وإن أردت التوقف عن سماع هذه العبارات المزعجة ما عليك سوى اللجوء الى الماكياج الذي يفعل المعجزات… إكتشفي الخطوات الناعمة التي تنصحك ياسمينة اعتمادها وابقي دائما متألقة بإطلالة جميلة ومثالية لا شائبة فيها.

ias

لا داعي للمبالغة في اعتماد الماكياج، فخطوات بسيطة وناعمة ستكون كفيلة بإعادة الإشراق والجاذبية الى إطلالتك، لذلك اعتمدي التالي:

  • كريم أساس يتغطية متوسطة: اختاري كريم أساس بتركيبة ناعمة وبتغطية متوسطة، وذلك بهدف إخفاء شوائب الوجه الظاهرة وتوحيد لون البشرة بعيدا عن تكدس طبقات الماكياج. تنصحك ياسمينة باختيار المستحضر المناسب لنوع بشرة وجهك.اليك بالصور ، خطوات كيفية تطبيق كريم الأساس
  • الماسكارا والقلم البيجي: لماكياج العينين، إكتفي بتطبيق الماسكارا لعدة طبقات متتالية على الرموش العلوية والسفلية، فتحصلين على تحديد جذاب لرسمة العين من دون الإضطرار الى الإستعانة بالقلم الأسود. إنتقلي بعدها الى اعتماد القلم البيجي على خط المدمع، لتحصلي على نظرات جذابة ومفعمة بالإشراق.
  • أحمر خدود زهري أو مشمشي: لإخفاء شحوبة لون البشرة، إختاري أحمر الخدود بتدرجات طبيعية. فإن كنت من صاحبات البشرة السمراء طبّقي اللون المشمشي على تفاحات الخدود، أما للبشرة البيضاء فالزّهري يناسبها تماماً لتشرق بإطلالة طبيعية مفعمة بالحيوية.
  • هايلايتر عند زوايا العيون والخدود: لمزيد من النضارة، لا بدّ من الإستعانة بالهايلايتر الذي يُشرق جمال الوجه بإسلوب غير مباشر. طبّقيه لاسيما عند زوايا العيون الداخلية وأقراص الخدود.
  • أحمر شفاه بتركيبة لامعة: اختاري التّركيبة اللامعة لأنها تضيف مزيداً من النضارة والإشراق الى بشرة الوجه. طبقي اللون الذي يحلو لك واعتمديه لكن احرصي قبل على تحديد شفاهك لتضمني ثبات اللون لأطول فترة ممكنة.

إقرأي المزيد: 5 خطوات ماكياج روتينية لا تتخلى عنها سيرين عبد النور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية