تعلمي كيف تصنعين خلطات الحناء للشعر

تبرز أهمية الحناء للشعر في قدرته على التغلغل فيه لتلوينه بشكل جذّاب ومتناسق ولا يؤذيه كما هي الحال مع الصبغات الأخرى، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة والعديدة في مجال علاج تساقط الشعر والتهابات فروة الرأس وتغذية الشعر.

ias

والحناء هي عشبة ممتازة تستخدم كصبغة طبيعية للشعر بهدف الحصول على اللون البني المحمر. الإسم العملي للحناء هو Lawsonia inermis، أما المسحوق الفعال في الحناء فيتمتع باللون الأخضر الترابي والرائحة المميزة.

ولتأكيد حصولك على كل فوائد الحناء للشعر نقدّم لك هذه الخلطات.

  • خلطة الحناء بالبيض المفيدة لتغذية الشعر وتطويله: اخلطي كوباً من الحناء مع بيضتين وكوباً من الماء وتوضع على الشعر بعد نصف ساعة من إعدادها لمدة  ساعتين.

  • خلطة الحناء واللبن لتغذية الشعر وتكثيفه: أضيفي كوباً من اللبن إلى كوب من الحناء وآخر من الماء الدافئ وغطّي شعرك بالخليط واتركيه لـ3 ساعات.

  • خلطة الحناء بالشاي والليمون لتخفيف تراكم الدهون في الشعر: أخلطي كوباً من الحناء مع كوبين من الشاي المغلي وعصير ليمونة واحدة واتركي المزيج لنصف ساعة وضعيه على شعرك لمدة ست ساعات.

  • خلطة زيت الخردل لعلاج تساقط الشعر: ضعي كوباً من الحناء مع زيت الخردل ووزّعي الخليط على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيداً بالماء .

  • خلطة الحناء والعسل لتقوية الشعر: ضعي ثلاث ملاعق من العسل في كوب من الماء وفوقه كوباً من الحناء واخلطي المزيج جيداً واتركيه لمدة ساعة حتى يختمر ، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات.

اقرأي أيضاً: حمض الفوليك… فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية