خلطات تطبقها والدتي على وجهها لتبدو وكأنّها في عمري!

خلطات تطبقها والدتي على وجهها لتبدو وكانها في عمري

نخبرك عن خلطات تطبقها والدتي على وجهها لتبدو وكانها في عمري، إذ تتألف من مكونات طبيعية تشدّ البشرة وتخفف مظهر التجاعيد والبقع السوداء وغيرها من آثار التقدّم بالسن، أي بمعنى آخر، هي مثل الخلطات التي تعطيك مفعول البوتوكس.

ias

في كل مرة أكون برفقة والدتي، يظن الجميع أنها صديقتي، إذ لا يظهر فارق السن بيننا، والسبب، أنها تتمتع ببشرة شابة وصافية ومتألقة، تحصل عليها عبر تطبيق الخلطات التالية:

خلطة لشد البشرة

للتخلص من التجاعيد وشد البشرة، تخلط والدتي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة و4 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم توزّعها على وجهها وتزيلها بالمياه الفاترة بعد 15 دقيقة. بياض البيض يقلّص المسامات الواسعة ويشد الجلد، ويعزز أيضًا إنتاج الكولاجين. 

خلطة من البيض والعسل لشد البشرة
خلطة من البيض والعسل لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

خلطة لتوحيد لون البشرة

لتعالج البقع الداكنة في وجهها، تمزج والدتي عصير نصف ليمونة مع نصف حبة كيوي مهروسة، وملعقة زبادي، وتضع الخلطة على وجهها لمدّة 10 دقائق ثم تزيلها بالماء. الليمون يبيّض البشرة فيزيل البقع الداكنة، والكيوي يحفّز إنتاج الكولاجين والزبادي يزيل الخلايا الميتة ويعالج تصبّغ البشرة.

> كل صديقات والدتي بدأن يطبقن هذه الخلطات ولاحظن الفرق منذ الأسبوع الأول!

خلطة لصفاء البشرة

من الخلطات لصفاء البشرة التي تفضلها والدتي، هي ماء الأرز الذي تحصل عليه بعد نقع الأرز النظيف لليلة كاملة، وتضيف إليه ماء الورد، وتغسل وجهها به يوميًا، فتتألّق ببشرة نضرة وصافية. فماء الأرز يفتح البشرة ويقلل شيخوخة الجلد.

> لهذه الخلطات مفعول سحري سيظهرك أصغر بأكثر من 10 سنوات من عمرك!

خلطة للتخلص من البثور

مع التقدم بالسن، تعاني السيدات من ظهور البثور، ولكن لا اثر لها أبدًا في وجه والدتي! والسر، أنها تخلط ملح الهملايا مع الماء، وبغمّس قطنة في المزيج وتمررها على وجهها وتتركها لـ 10 دقائق ثم تغسله بالمياه النظيفة وتطبّق الكريم المرطب. تقوم بهذه الخطوة 4 مرات في الأسبوع، فملح الهملايا له خصائص مضادة للبكتيريا، فيعالج البثور ويمنع نمو البكتيريا المسؤولة عن ظهورها، ويزيل الخلايا الميتة.

وبالمناسبة، تطبيق هذه الخلطة هي من أسرار الصينيات للحفاظ على بشرة شابة، ولكن ننصحك أولّا باستشارة طبيب الجلد إذا كانت بشرتك حساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية