تعرفي على ابرز ثلاث خلطات لتفتيح البشرة والجسم بسرعة

خلطات تفتيح البشرة والجسم

تختلف الاذواق كثيراً في ما خصّ الاطلالات ولا سيّما على صعيد البشرة، بيد ان القاسم المشترك بين الجميع يتمثّل في الحرص دائماً على الظهور بأجمل صورة، والتمتّع بأرقى اطلالة واكثرها صفاء واشراقة، من دون ان تعكّر صفواها وجمالها ايّة عيوب او شوائب. لكن المشاكل لا تنتهي، ودائماً ما تبقينا في ترقّب الى كيفيّة التخلّص منها قبل ان تؤثّر سلباً على الاطلالة او تدفعنا الى مكان نلجأ فيه الى وسائل مكلفة وعمليّات تعدّ اخطر من غيرها.

ias

ومن ابرز المشاكل التي تحرج السيّدات، هي مشكلة اسوداد البشرة، والجسم في مناطق عدّة سواء الرقبة أو المفاصل او البشرة أو كعب القدمين وما الى هنالك، والتي تتعدّد اسبابها بين تلك المرتبطة بأشعة الشمس الحارقة وعدم اخذ الاحتياطات الكافية للحماية، او قلة النظافة أو استخدام كريمات سيئة لا تتناسب مع نوع البشرة وتؤدي الى اسودادها, لذا ستعرفك ياسمينة على خلطات تفتيح البشرة والجسم الطبيعية والمنزلية وكيفية تطبيقها لتتخلصي من هذه المشكلة.

زيت الزيتون والسكر: ان هذه الخلطة الطبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، والتي يمكنك ان تضيفي اليها عصير الليمون لنتائج فعّالة، وعليك بعد خلط هذه المكوّنات معاً، أن تضعي الماسك هذا، على المنطقة التي تريدين تفتيح لونها على أن تكون مبلّلة، وتركها لحوالي العشرين دقيقة، وقومي بعدها بغسل الجسم بالماء الفاتر، وتنشيفه جيّداً.

الزنجبيل والعسل ولبن الزبادي: اخلطي العسل مع الزنجبيل المبشور، واللبن الزبادي، ليصبح لديك أفضل ماسك لتبييض الجسم من خلال دهنه على الاماكن التي تعاني من الاسوداد وتركه لحوالي النصف ساعة، وتكرار هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ لنتائج فعّالة.

ومن النصائح التي يمكنك ان تعملي بها ايضاً لتفتيح لون البشرة، تناول كميات كبيرة من المياه يوميّاً، فهي تغذّي البشرة جدّاً وترطّبها وتمنحها البياض والاشراقة والصفاء الكافي، وتناولي ايضاً الفيتامينات التي تنعكس ايجاباً على لون بشرتك ونضارتها.

اقرأي المزيد:تعلمي طريقة ازالة الحبوب من الوجه في يوم واحد بخطوات بسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية