Yasmina

جربي خلطات ثوم وليمون وزيت الزيتون للاظافر كعلاج فعال وسريع النتائج

خلطات ثوم وليمون وزيت الزيتون للاظافر

اختارت لك ياسمينة خلطات الثوم وزيت الزيتون والليمون للاظافر لتتخلصي من مشاكل كثيرة سواء التكسر او التشقق وغيرها وتحصلي على اظافر طويلة وقوية بخطوات سهلة.

  1. فوائد استخدام ثوم وليمون للاظافر

  2. ثوم وزيت زيتون للاظافر الضعيفة

  3. تجربتي مع الثوم للاظافر للتخلص من التكسر

1- فوائد استخدام ثوم وليمون للاظافر

خلطات ثوم وليمون وزيت الزيتون للاظافر

يتميز الثوم بفوائده الكثيرة في عالم الاظافر، اذ يمنع الاخيرة من التشقق والتكسّر، ويعمل على تقويتها ومنحها مظهراً جميلاً، كما ويساعد على تعزيز نموّ الاظافر وتطويلها. اذ ان تحويل الثوم لخلطة طبيعية تستخدم في العناية بالاظافر، يساعد على منح المرأة الاظافر الاجمل في كل المناسبات والاوقات، كما ويعالج فطرات الاظافر.

بدوره، يتمتع الليمون بفوائد جمالية كثيرة للاظافر فهو يخلصها من الاصفرار والهشاشة والتكسر ويساعد على تغذيتها وتقويتها لتكون الاجمل، وذلك من خلال استخدام الليمون كواحد من خلطات الاظافر.

من هنا، فإنّ مزج هذين المكونين معاً للاظافر يساعد على علاج الكثير من المشاكل الشائعة، وتقويتها وتنظيفها وتلميعها وتبييضها لتكون خالية من الشوائب التي تؤثر سلباً على مظهرها.

لذلك، عليك ان تحضري خلطة الليمون والثوم، بإحضار ليمونة واحدة مع ثلاثة فصوص من الثوم، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثمّ عصر الليمون جيداً، وتقشير الثوم وتقطيعه، ووضع المكونات الثلاثة معاً في وعاء وخلطهم جيداً وبعدها قومي بغمس اظافرك داخل الوعاء والخليط لحوالي الربع ساعة. وبهذه الطريقة، تساعد الخلطة على تقوية اظافرك، ونموها بسرعة، ويبعد عنها خطر الاصابة بالفطريات، فيما تساعد في الوقت نفسه على تبييض الاظافر وازالة البقع الموجودة فيها وداخلها من اسوداد او اصفرار ومنع التكسّر.

ولك ان تستخدمي هذه الخلطة الطبيعية اكثر من مرة في الاسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة وفعالة في وقت قصير. ويمكنك ان تحفظي الخلطة ايضاً لاستخدامها لاحقاً على الاظافر.

اقرأي المزيد: احصلي على اظافر طويله مع خلطات ثوم وعلاج طبيعي لمشاكل التكسر

2- ثوم وزيت زيتون للاظافر الضعيفة

خلطات ثوم وليمون وزيت الزيتون للاظافر

يعدّ زيت الزيتون من الخلطات الطبيعية والمنزلية التي تستخدم في حلّ الكثير من المشاكل التي تطال اطلالة المرأة الخارجية بغض النظر عن فوائده الصحية، اذ نلاحظ كيف ان زيت الزيتون يترأس غالبية الوصفات التي تستخدم كأقنعة او كريمات للجسم والبشرة والشعر، وصولاً الى الاظافر، اذ يعمل زيت الزيتون الطبيعي على تقوية الاظافر الضعيفة، وجعلها تبدو صحية ولامعة اكثر. كما يساعد على ترطيبها من الاعماق لتتغذى ايضاً به، فيما يمنع بدوره التكسّر والتشقّقات التي تصيب الاظافر نتيجة نقص الفيتامينات والحديد في الجسم الذي ينعكس سلباً على الاظافر.

وللاستفادة من خصائص الثوم وزيت الزيتون للاظافر، عليك ان تمزجي الثوم مع الزيت وتنقعي اظافرك بالخليط لحوالي العشر دقائق لتتغلغل هذه العناصر الغذائية والمصادر الموجودة في المزيج بالاظافر واعماقها، وتحصلي بفضلها على اظافر قوية، وطويلة، وسريعة النمر، وبيضاء خالية من الاوساخ والاسوداد والبقع التي تطالها لاسباب كثيرة.

كذلك، يمكنك ان تضيفي الى الثوم وزيت الزيتون الفازلين الذي يشتهر ايضاً بفوائده الجمالية لناحية الاظافر، اذ يعمل على ترطيب البشرة التي تحيط بالاظافر، ويساهم في ازالة الجلد الميت، وتوسيع مدى الاظافر لتبدو اكثر طولاً. كما يؤمن الفازلين الملمس الناعم واللامع للاظافر. وهو يطبق على البشرة المبللة لتسهيل عملية مرغه ولحفظ رطوبته، من هنا دوره الكبير في عالم الاظافر، سواء باستخدامه كوصفة بحد ذاته او عند اضافته الى خلطة الثوم وزيت الزيتون وغيرها من الخلطات الطبيعية الشهيرة في العناية بالاظافر.

3- تجربتي مع الثوم للاظافر للتخلص من التكسر

خلطات ثوم وليمون وزيت الزيتون للاظافر

تتعرض الاظافر يومياً للكثر من العوامل والامور التي تؤثر عليها وتساهم في تكسرها وتشقّقها واسودادها، في حين تسعى المرأة دائماً للعناية بها كونها تشكل احدى اساسيات الاطلالة المثالية في المناسبات والمشاريع اليومية وفي اوقات العمل.

ومن الاسباب التي تفسد جمال الاظافر، هناك الظروف الجوية المتقلبة التي تسبب في تكسرها وجفافها وضعفها، كذلك استخدام ادوات التنظيف بإستمرار التي تسبب الاذى لليدين والاظافر تعمل على تكسرها واضعافها وتقشيرها. بالاضافة الى العوامل الصحية التي لها الدور البارز في تكسر الاظافر، وعدم نموها بالسرعة المطلوبة اذ ان الاصابة بفقر الدم والمعادن والحديد والفيتامينات ينعكس سلباً على الاظافر ويبطئ من عملية نموه ويضعفها كثيراً فتصبح قابلة للتكسر والتقشر والتلف بسرعة. فيما ان استخدام بعض الصبغات قد يبقى على الاظافر ولا يمكن ازالته بسهولة الا من خلال بعض الوصفات والخلطات والمستحضرات.

من هنا، وكما يوجد الكثير من العوامل التي تلحق اضراراً بالاظافر هناك في المقابل حلول كثيرة خصوصاً تلك العلاجات الطبيعية للحصول على اظافر طويلة وقوية في كل المناسبات والاوقات ولا سيما منها التي تتألف من الثوم، هو الذي يشتهر بفوائده الكثيرة في عالم الاظافر. واليك ابرز الطرق والخلطات المؤلفة من الثوم التي تم تجربتها والتمتع بفوائدها الجمالية:

  • الثوم للاظافر: خذي فصماً من الثوم وقطعيه الى جزأين وافركي به اظافرك على ان تكون نظيفة تماماً ومن دون اي طلاء عليها، واستخدمي واحداً من الجزأين لفرك الاصابع حتى تمتص الثوم وفوائده الجمالية. ولك ان تعيدي الكرة كل يوم او يومين او لثلاثة مرات في الاسبوع للحصول بأسرع وقت ممكن على اظافر قوية وطويلة.
  • خلطة الثوم مع الفازلين وزيت القرنفل: عليك في هذه الخلطة ان تحضري سنين من الثوم، وملعقتان من زيت القرنفل، والقليل من الفازلين، وخلط هذه المكونات معاً بطريقة جيدة او عبر الخلاط الكهربائيّ، لمزيج كريمي رائع مناسب لعلاج مشاكل الاظافر. بعدها ضعي بعض الخليط على قطنة ودلكي بها الاظافر بشكل لطيف، لحوالي العشرين دقيقة، ومن ثمّ اغسلي اليدين بالماء الفاتر والصابون. ولك ان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرتين في الاسبوع وستلاحظين الفرق سريعاً كما يمكنك ان تستخدمي الزيوت الطبيعية لتدليك الاظافر واليدين لتبقى مرطبة وقوية وناعمة.
  • خلطة الثوم والطماطم والملح: اليك ايضاً هذه الخلطة الطبيعية للاظافر التي تعمل على تطويلها وتغذيتها وتقويتها وتنظيفها، وذلك من خلال نقع الاظافر مع الثوم المفروم وعصير الطماطم والملح الخشن لحوالي العشر دقائق قبل غسلها لنتائج رائعة ومذهلة وتدوم مفاعيلها طويلاً.
  • خلطة الثوم وخل التفاح: تعمل هذه الخلطة بدورها على تطويل الاظافر وتقويتها، من خلال نقعها بمزيج الثوم وخل التفاح اكثر من مرة في الاسبوع لاظافر مثالية تضعين عليها المناكير باللون الذي تريدينه وتكملي اطلالتك الجميلة والمميزة في كل المناسبات.

اقرأي المزيد: إكتشفي فوائد الفازلين للعناية بأظافرك

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر