فوائد خل تفاح للبشره من خلال خلطات ستذهلك نتائجها

يعتبر خلّ التفاح من العلاجات الطبيعيّة التي تتمتّع بفوائد صحيّة وجماليّة كثيرة، فهو يستخدم كمضاد للجراثيم ومعقّماً مناسباً حتى لحفظ الاطعمة، كذلك يساعد على تخفيض الوزن كونه من انواع الرجيم الذي ينصح به. هذا بعض من فوائد خلّ التفاح الصحيّة، أما تلك الجماليّة فهي كثيرة أيضاً من أهمّها، قدرة هذا الخلّ على معالجة مشاكل الشعر، من تساقط وقشرة وشيب وما الى هنالك، كذلك يعتبر خل التفاح من العلاجات الطبيعية التي ينصح باستخدامها لحلّ مشاكل البشرة.

ias

وفي هذا المقال، ستعرفك "ياسمينة" على فوائد خل التفاح للبشرة وابرز الخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل بسهولة لتحصلي على نتائج سريعة ومضمونة.

إنّ خلّ التفاح، يعالج الكثير من مشاكل البشرة، فهو يصلح لازالة حبّ الشباب، والرؤوس السوداء، والبقع السوداء. كما انه يعمل على ازالة الجلد الميت او الخلايا الميّتة واغلاق المسامات الواسعة. اضافة الى ذلك، يمنح خل التفاح نضارة واشراقة لافتة للبشرة، واطلالة خالية من الشوائب والعيوب وما الى هنالك من الفوائد.

أما كيفيّة استعمال خلّ التفاح والتمتّع بفوائده الجماليّة الكثيرة، فيمكن ان يستخدم بطريقتين، الاولى من خلال تحويله الى ما يشبه المنظّف للوجه، وذلك من خلال مسح البشرة به بقطنة يتم وضع الخل عليها والبعض من الماء وتركه لدقائق معدودة ومن ثمّ غسل الوجه جيّداً ووضع كريم مرطّب لترطيب البشرة، وعليك هنا ان تحرصي جيّداً على ان بشرتك تتناسب مع الخلّ ولا تسبّب اي حساسيّة له فهناك انواع بشرة لا تتفق مع الخلّ.

أما الطريقة الثانية، فهي من خلال تناول الخلّ كمشروب يضاف اليه العسل والقليل من الماء الدافئ، مرّتين يوميّاً، فهذا الخليط مفيد للتعقيم وتنظيم المعدة التي تفرز في بعض الاحيان الحبوب، ومنحك اجمل اطلالة صافية ونضرة ونقيّة.

اقرأي المزيد: البيكينج صودا في 4 إستعمالات جمالية تغنيك تماماً عن الدواء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية