لا تلف بعد اليوم مع خلطات زيت الزيتون للشعر

يعتبر شعر المرأة من جمال مظهرها الخارجي فبعض الرجال يحببن الشعر الطويل والجميل وبعض النساء تعملن على تطويل شعرهن من خلال اعتماد ماسكات مختلفة للشعر. تتمتع هذه الماسكات بمكونات غنية بالمعادن والفيتامينات ما يغذي فروة الرأس ويجعل الشعر ينمو. من بين هذه المكونات المهمة، هناك زيت الزيتون الذي يلعب دورًا أساسيًا في تطويل الشعر ومعالجة التلف والتقصّف. اليك من ياسمينة خلطات زيت الزيتون للشعر لكي تحاولي تطبيقها على شعرك.

ias

الخلطة الأولى: ضعي نصف كوب من زيت الزيتون لمدّة 20 دقيقة على النار كي يسخن. ثم ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك وطبّقيه على شعرك مع التدليك ببطء وحاولي أن تغطي الشعر كله بهذه الخلطة. بعد مرور نصف ساعة، خذي منشفة وضعيها في المياه الساخنة جداً، من ثمّ لفي شعرك بها لمدّة 10 دقائق. عند انتهاء العشر دقائق اغسلي شعرك.

الخلطة الثانية: امزجي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الساخنة مع نصف كوب من زيت الزيتون ودلّكي فروة رأسك بهذا المزيج لتعزيز نمو شعرك.

الخلطة الثالثة: اخلطي ثلاثة أرباع كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وضعي المزيج على شعرك الرطب غطّيه بكيس بلاستيكي للشعر لمدّة ساعة وكرري الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع. يعمل هذا الماسك على تقوية الشعر وتنعيمه.

الخلطة الرابعة**:** أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ ضعي هذا الخليط على فروة رأسك. دلكيه بواسطة أصابعك وبلطف كي تمتص الفروة المزيج في شعرك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك غطّي رأسك بكيس بلاستيك للشعر واتركيه لبضع ساعات.

الخلطة الخامسة: ضعي بياض بيضة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، أخلطي المكونات جيداً وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها أشطفي الشعر بالماء والشامبو طبعًا. يمكنك أن تكرّري تطبيق هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية