اكتشفي افضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم بسرعه

خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم

تطلعك ياسمينة في هذا المقال، على افضل خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم مع طرق تحضيرها وتطبيقها لنتائج تمنحك الاطلالة المتكاملة في كل الاوقات.

ias
  1. خلطات طبيعية لتبييض الوجه خلال اسبوع
  2. افضل خلطات طبيعية لتفتيح الجسم بسرعه
  3. خلطات طبيعية لتفتيح الوجه للبشرة الدهنية

1- خلطات طبيعية لتبييض الوجه خلال اسبوع

خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم

تكثر العوامل التي تسبب الاسوداد للبشرة، وتؤثر سلباً على اطلالة المرأة، منها وراثية، تكون متواجدة عند بعض افراد العائلة، وهناك المناخية التي تعود الى اسباب متعلقة بالطقس، ومنها جفاف البشرة، وهناك الاسباب الصحية والنفسية، بالاضافة الى قلة النظافة، والتعرض المتواصل للشمس الذي يحرق البشرة ويؤدي الى اسودادها عند عدم وضع كريمات الحماية. والكثير بعد من العوامل.

في المقابل، وكما أنّ اسباب اسوداد البشرة هي كثيرة، تعتبر الحلول والعلاجات متعددة بدورها، ولا سيما المتعلقة بالوصفات الطبيعية والمنزلية التي تساعد على تبييض الجسم ولون الوجه والبشرة. واليك بعض الامثلة:

  • عصير الليمون: يعدّ الليمون سواء العصير او المقشر، من اشهر الخلطات الطبيعية القادرة على تفتيح لون البشرة وتبييضها، وهو غنيّ بالفوائد الجمالية التي تأتي نتيجة ما يحتوي عليه من عناصر غذائية عدّة مثل الفيتامينات والمعادن والكالسيوم ومضادات الاكسدة، وغيرها. من هنا عليك وضع عصير الليمون على وجهك بواسطة قطنة وتركه حتى يجفّ ومن ثمّ اغسلي الوجه وضعي كريم مرطّب للحفاظ على اشراقة البشرة ونضارتها. وبهذه الطريقة ستستفيدين من عصير الليمون لازالة طبقات الجلد الميتة وتصبغات البشرة والبقع الداكنة.
  • النعناع: اليك ايضاً النعناع لتفتيح لون البشرة وتبييضها، وذلك من خلال طحن اوراق النعناع بالخلاط الكهربائي، ومن ثمّ وضعه على الوجه كماسك يترك مدّة عشرين دقيقة تقريباً، قبل ان تغسلي الوجه بالماء البارد. ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرّة كل اسبوع لنتائج ستظهر بسرعة وتزيد من ثقتك باطلالتك.
  • الشوفان: يتميّز الشوفان بدوره في عالم الجمال والتجميل، ولا سيما على صعيد تبييض لون الوجه وتفتيحه، وغالباً ما تلجأ اليه السيدات اللواتي يعانين من البقع الداكنة والاسوداد وتصبغات البشرة، ويبحثن دائماً عن الوصفات الطبيعية لحلّ المشكلة. لذا جربي خلطة الشوفان مع السكر البنيّ والعسل الطبيعي، واخلطي المكونات معاً، وضعيها على وجهك ودلكيه بحركات دائرية لبضعة دقائق، قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

اقرأي المزيد: استفيدي من افضل الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه والجسم

2- افضل خلطات طبيعية لتفتيح الجسم بسرعه

خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم

اليك اشهر الخلطات الطبيعية المثالية لتفتيح لون الجسم:

  • السكر وزيت الزيتون: يمكنك الاستعانة بهذه الخلطة والوصفة الطبيعية المنزلية، لتبييض الجسم في اقل من اسبوع، وذلك من خلال خلط نصف كوب من السكر مع ملعقتين من الخميرة الفورية ونصب كوب من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون. وعند الانتهاء من خلط هذه المكونات الرائعة بفوائدها الجمالية ستحصلين على عجينة متماسكة اشبه بالماسك تضعيه على جسم مبلل مع القيام بتدليك المناطق المراد تبييضها لعشرة دقائق من الوقت ومن ثم غسل الجسم بالماء الفاتر لنتائج مذهلة بسرعة.
  • عصير الليمون والنشا: قد تكون هذه الوصفة بالتحديد من الوصفات الامثل لتبييض ليس فقط البشرة وانما الجسم بأكمله، بغية ازالة الاسوداد والتصبغات والبقع الداكنة التي تسبب الاحراج للكثير من السيدات. وكما لعصير الليمون والنشا فوائدهما الجمالية على صعيد البشرة، فهما يتميّزان ايضاً بخصائصهما الرائعة لناحية تبييض الجسم، وذلك من خلال خلط المكونين معاً، ووضع الخليط على نقاط الجسم المراد تبييضها وتفتيح لونها، وتركه حتى يجفّ جيداً، ومن ثمّ اغسلي الجسم بالماء الفاتر واتركيه حتى ينشف كلياً. وستلاحظين الفرق خلال ايام معدودة ولا سيما ان كررتي تطبيق هذه الوصفة.
  • ماء الورد: يستخدم ماء الورد بشكل لافت لتبييض المناطق الحساسة في الجسم وتنعيمها، فهو يشتهر بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد البشرة والجسم، ولصاحبات البشرة التي تعاني من التصبغات ان تلجأ الى ماء الورد لتفتيح لون الجسم، خلال ايام قليلة. ولك ان تضيفي الى ماء الورد مكونات مثل الحليب، السكر وزيت الزيتون وغيرها من المكونات والوصفات التي تستخدم بدورها لغايات جمالية.

اقرأي المزيد: افضل خلطة زيوت للجسم للتبيض لاطلالة مشرقة

3- خلطات طبيعية لتفتيح الوجه للبشرة الدهنية

خلطات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح الجسم

يمكن لصاحبات البشرة الدهنية اللجوء الى احدى الخلطات الواردة ادناه لتبييض لون الوجه والبشرة في ايام قليلة لا تتعدى الاسبوع:

  • العسل الطبيعي: يعمل العسل على ترطيب البشرة الذي يعدّ غائباً نسبياً بالنسبة الى من يعاني من التصبغات والاسوداد، على اعتبار ان بشرتهنّ تكون جافة، كما يحتوي العسل الطبيعي على خصائص مضادة للجراثيم تعمل على ازالة البقع الداكنة والاسوداد والندبات وغيرها من الشوائب والعيوب التي تطال البشرة.
  • البيض: يمكن لصاحبات البشرة الدهنية استخدام البيض كمكون اساسيّ لاي وصفة طبيعية تريدين تحضيرها من المنزل وتحويلها الى علاج صحي وسريع وطبقي لمشاكل البشرة، ومن ميزات البيض ما يحتويه على عناصر غذائية كثيرة تنعكس ايجاباً على الصحة والاطلالة في الوقت نفسه، كما يمكن استعماله لتفتيح لون البشرة وتبييضها.
  • اللبن: يحتوي اللبن او الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعدّ بحد ذاته عنصر اساسي لتبييض وتفتيح لون الوجه والبشرة خلال ايام قليلة، وللاستفادة منه عليك ان تأتي منه طازجاً، على ان تضيفي اليه العسل الطبيعي، والشوفان وعصير الليمون، في مكوّنات قادرة على منحك الاطلالة الكاملة المتكاملة.

اقرأي المزيد: خلطة تبييض سحرية خلصتني من سواد تحت الإبط من ثاني استعمال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية