ودعي المشاكل نهائياً مع علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب

تقدم لك ياسمينة الحل للكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على اطلالتك من خلال تعريفك على علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب والوصفات الطبيعية.

ias

  1. طريقة علاج الشعر الخفيف بالاعشاب
  2. علاج الشعر الخفيف جدا بوصفات طبيعية ومنزلية
  3. علاج الشعر الخفيف من الامام بأقل من اسبوع
  4. علاج الشعر الخفيف والمتساقط بزيت الزيتون

1- طريقة علاج الشعر الخفيف بالاعشاب

خلطات علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الخفيف الذي يتساقط لاسباب عدّة، منها وراثية واخرى لها عوامل بالمشاكل الصحية والنقص في الحديد والدم وقلة التغذية بالاضافة الى عامل التقدم في السنّ، وغيرها من الاسباب حتى تلك النفسية، ما يدفعها للجوء الى الشعر المستعار لحل هذه المشكلة والحصول على شعر كثيف وطويل ولا سيما في السهرات والاعراس والمناسبات السعيدة.

واليك من ياسمينة بعض الاعشاب والوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل وتطبقيها بكل سهولة لتستمتعي بنتائجها بعد ايام قليلة.

  • اكليل الجبل: تشتهر اعشاب اكليل الجبل بفوائدها الجمالية في ما خصّ الشعر، اذ لها ان تنشط بصيلات الشعر وفروة الرأس، ما يزيد من معدل النموّ، ويقف حائلاً دون تساقط الشعر المبكر.

ومن فوائد عشبة اكليل الجبل للشعر، قدرتها على معالجة مشاكل القشرة، والجفاف، اذ تساعد على ترطيب وتنعيم الشعر، ومنحه الاشراقة المطلوبة والقوة التي تحافظ على كثافته وطوله، وكل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بإكليل الجبل لحوالي الخمس دقائق، قبل غسله جيّداً، وستلاحظين الفرق سريعاً وخلال ايام قليلة.

  • الزعتر: لا تقتصر فوائد الزعتر على صحة الانسان، انما له ايضاً فوائده الجمالية التي تعزز جمال اطلالة المرأة في عنصر اساسيّ منها الا وهو الشعر، اذ بإمكان هذه العشبة ان تعمل على تنشيط فروة الرأس، وتحفيز نمو الشعر السريع، لمعالجة مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط. وللزعتر ايضاً قدرة على تقوية الشعر وتغذيته، وازالة القشرة التي تسبب الاحراج للسيدات خصوصاً عندما تأتي على الملابس وتفسد الاطلالة.

ومن الامور التي تتميز بها عشبة الزعتر، ملاءمتها للكثير من الاعشاب التي يمكن مزجها معها، للحصول على نتائج مذهلة وسريعة، من خلال تدليك فروة الرأس بالخلطة التي تعديها، وتركها لبعض الوقت، ما يشجع على انتاج الشعر وتكثيفه حتى تستمتعي بالشعر الطويل في الاطلالات كافة.

  • الالوفيرا: من الاعشاب التي تساعدك في حل مشكلة الشعر الخفيف، السريع التساقط، يمكنك استخدام ماسك الالوفيرا الذي يعد من النبايات العشبية والوصفات الطبيعية ذات الفوائد الجمالية المذهلة، والتي ترتبط بالحلول المستخدمة عند العناية بالشعر. ولك ان تدهني الالوفيرا على الشعر مع فروة الرأس وتركه لبعض الوقت، للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية، وتقوية البصيلات، ما يساهم في نمو الشعر بشكل صحي وسريع.

اقرأي المزيد: تعانين من تساقط الشعر المفاجئ… الحل اصبح لديك

2- علاج الشعر الخفيف جدا بوصفات طبيعية ومنزلية

خلطات علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب

تعتبر بعض الاطعمة والزيوت والاعشاب والمواد الغذائية من اكثر الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها لحلّ المشاكل المتعلقة بإطلالة المرأة وحتى الرجل، وخصوصاً على صعيد الشعر، المعرض بسبب عوامل عدّة للتساقط، والبطئ في النمو، الامر الذي يؤثر سلباً على المظهر مع ما يحدثه من فراغات وخفة في الشعر تمنعك في بعض الاحيان من اختيار تسريحة الشعر التي تريدينها، وترغمك على اختيار الشعر المستعار.

ومن الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل مشاكل تساقط الشعر وتباطؤ نموّه، خلطة صفار البيض مع اللبن، اذ لكل من المكونين فوائد صحية وجمالية كثيرة، تحمي الشعر وتغذيه وتساهم في تقويته للحؤول دون تساقطه، من خلال فرد الخليط على فروة الرأس لحوالي الساعة من الوقت، حتى يتشبع بها الشعر ويستفيد من كلّ فوائدها وعناصرها، قبل الاستحمام. والنتائج ستعجبك كثيراً ولا سيما عند تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع.

كذلك، يعد العسل من الوصفات الطبيعية ذات الفوائد الصحية والجمالية التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر، نظراً لما يحتويه من عناصر تغذي الشعر وتقويه، لكن المفاجأة بالنسبة اليك تكمن في خلط العسل مع ماء البصل، والنتائج التي يمكنك ان تحصلي عليها في حال اعتماد هذه الخلطة، عند دهن الخليط على فروة الرأس لحوالي الساعتين، وعند تكرار هذه الخلطة ستحصلين بعد ايام على شعر اكثر قوة وكثافة وسريع النموّ.

ولك ايضاً ان تستخدمي وصفة زيت الخروع مع زيت اللوز، عبر خلط مقدارين متساويين من المكوّنين، ومن ثمّ دهن الخليط على فروة الرأس لحوالي السّاعتين قبل الاستحمام، على ان تكرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لضمان نتائج رائعة وسريعة.

3- علاج الشعر الخفيف من الامام بأقل من اسبوع

فوائد خلطات بزبدة الشيا للشعر

تعاني النساء كما الرجال ايضاً من قلة نمو الشعر في مقدمة الرأس التي تكبر مساحتها مع الوقت وصولاً الى الصلع ولا سيما عند الرجال، الامر الذي يتطلب معالجات مبكرة قبل الوصول الى هذه المرحلة التي يصعب عندها ايجاد الحل السريع كما لو تم العناية بالشعر بشكل مستمرّ.

العناية بالشعر لا تقتصر فقط على استخدام خلطات الشعر الطبيعية، والماسكات المخصصة لحماية الشعر وتنعيمه وتقويته، انما يجب ان تّكمل بمتابعة يومية ومستمرّة للاطعمة التي يتم تناولها خلال النهار، حيث ان سوء التغذية يعد من اهم الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر وجعله خفيفاً من الامام، الامر الذي يحتم تناول الاطعمة الصحية، والفيتامينات والبروتينات لمنع تساقط الشعر وتقويته بالطريقة الصحية المطلوبة.

أما على صعيد العلاج الطبيعي، ولملئ الشعر من الامام وتكثيفه، يمكنك ان تلجأي الى اوراق جذور الشمندر الغنية بالبوتاسيوم، والمعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية جذور الشعر، وتعزيز نموّها.

وللاستفادة من اوراق جذور الشمندر وخصائصها الجمالية، عليك ان تغلي كمية من الاوراق هذه حتى تصبح طرية ومن ثم هرسها جيداً كي تتحول الى عجينة، ولك ان تخلطيها مع القليل من الحنة، وبعدها ضعي العجينة التي في متناول يديك على شعر مقدمة الرأس وكامله ايضاً ومنه فروة الرأس، واتركيها حوالي العشرين دقيقة قبل ان تغسليه جيّداً بالشامبو، وبهذه الطريقة ستعززين نموّ الشعر وتتخلصين من مشاكل الصلع المبكر.

4- علاج الشعر الخفيف والمتساقط بزيت الزيتون

خلطات علاج الشعر الخفيف والمتساقط بالاعشاب

يأتي زيت الزيتون في المرتبة الاولى بين الزيوت المفيدة للشعر، اذ يستخدم هذا الزيت منذ القدم وحتى اليوم لحل مشاكل الشعر، سواء التساقط او الجفاف، او القشرة، او البطئ في النمو والشيب وغيرها من المشاكل.

ومن ميزات زيت الزيتون انه يمكن الاستفادة منه سواء لوحده كوصفة طبيعية للشعر او من خلال خلطه مع زيوت اخرى ووصفات طبيعية مختلفة، فمن الناحية الاولى يمكنك ان تقومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لمدة عشرين دقيقة تقريباً، لتضعي بعدها كمية من الزيت الدافئ في راحة يديك لتدلكي بها الشعر وفروة الرأس بالزيت الساخن، مع الحرص على تغطية الشعر بكامله وتشبيعه من الزيوت حتى يستفيد من كلّ الفوائد والعناصر الموجودة به. وبعد مرور حوالي النصف ساعة، ضعي منشفة في مياه ساخنة، ولفي شعرك بها لعشرة دقائق ومن ثمّ اغسلي شعرك جيداً لتحصلي على نتائج مذهلة خلال فترة قصيرة.

هذا ويمكنك من جهة ثانية، أن تخلطي زيت الزيتون مع العسل لحلّ مشاكل الشعر مثل التقصف والتساقط والجفاف، او مع زيت الخروع، وكذلك مع عصير الليمون، او مع المايونيز والبيض، اللذان يشتهران في مجال العناية بالشعر.

كما يمكنك ان تخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، لتحصلي على ماسك صحي وسريع تضعينه على فروة رأسك والشعر بأكمله، واحرصي على تدليك شعرك بالخليط، ووضع كيساً بلاستيكيّاً او من الاكياس المخصصة لتغطية الرأس وتركه لبضع ساعات قبل الاستحمام والاستمتاع بالشعر الطويل والقوي، الناعم والمشرق في كل الاوقات والمناسبات ولكل الاطلالات.

اقرأي المزيد: خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية