طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ... الحل اصبح لديك

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

ان سبب تساقط الشعر المفاجئ يعتبر من المشاكل المنتشرة بكثرة لدى النساء وبالتالي تبحثين عن الحلول الفورية لها من اجل الحفاظ على شعر صحر ولامع وتلفتي الانظار. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

1- اسباب تساقط الشعر المفاجئ

2- نصائح لتجنب تساقط الشعر المفاجئ

3- خلطات لعلاج تساقط الشعر

4- افضل شامبو لعلاج تساقط الشعر

1- اسباب تساقط الشعر المفاجئ

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

يتعدد سبب تساقط الشعر المفاجئ لدى البنات ويتنوع، نذكر لك ابرزها:

1- التوتر والضغط النفسي من شأنهما أن يكونا احد ابرز اسباب تساقط الشعر المفاجئ، نظراً الى انهما يؤثران على دورة حياة الشعر.

2- وجود خلل في الهرومونات وخصوصاً النسائية منها.

3- فقر الدم يمكن ايضاً ان يكون احد ابرز الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر.

4- ان الحمل والولادة من شأنهما ان يؤديا الى تساقط الشعر بسبب التبدلات الهرمونية التي يمكن ان تنتج عنهما.

5- التقدم في السن من شأنه ان يساهم في تخفيف الشعر وخصوصاً عند بلوغ الخمسين أو الستين من العمر.

6- نقص البروتين الاساسي في حماية صحة الشعر حيث ان انخافض مستوياته في الجسم يؤدي الى تساقط الشعر.

7- المبالغة في تصفيف الشعر واستعمال الكريمات الكيميائية وجهاز التصفيف.

8- تكيس المبيض مما يزيد من انتاج الهرمونات الذكرية التي تؤدي الى نمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها من جهة واضعاف بصيلات الشعر من جهة اخرى ما يؤدي الى تساقطها.

2- نصائح لتجنب تساقط الشعر المفاجئ

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

اما ابرز النصائح من اجل الحفاظ على صحة الشعر ووقف اسباب تساقط الشعر عند البنات تتلخص بالآتي:

1- اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي تقوي شعرك وتمنحه الصحة ومنها الحديد البروتين التي تمنحه ما يحتاجه.

2- الابتعاد عن الحميات الغذائية القاسية التي تحرم جسمك من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج اليها.

3- عدم تعريض الشعر لاشعة الشمس بشكل مباشر وحمايته عبر ارتداء الحجاب او القبعات وكذلك حمايته من البرد الشديد الذي يمكن ان يتسبب بتلفه.

4- الحفاظ على نظافة الشعر لتقليل اصابته بالالتهابات والبكتيريا التي يمكن ان تكون سبباً رئيساً في تساقط الشعر.

5- الابتعاد عن استخدام الكريمات الكيميائية والاستعاضة عنها بالخلطات الطبيعية.

6- تجنب التوتر والضغط العصبي قدر الامكان، فالتوتر من شأنه ان يساهم في تساقط الشعر.

7- ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تدفق الدم الى بصيلات الشعر وتقويتها ومنع تساقطها.

8- تدليك الشعر بشكل مستمر بواسطة الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند.

إذاً، بعد ان تعرفت على هذه النصائح لوقف اسباب تساقط الشعر عند البنات، فهل ستتبعينها؟

3- خلطات لعلاج تساقط الشعر

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

اما اذا كنت تبحثين عن علاجات طبيعية لوقف سبب تساقط الشعر بكثرة فنقدم لك الخلطات التالية الفعالة لوقف اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه.

1- حليب جوز الهند: هو من أغنى المكونات التي تساعد على تغذية الشعر. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بحليب جوز الهند واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- زيت الصبار: يعتبر زيت الصبار من المكونات التي تساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر التي يمكن ان تنتج عن جفاف فروة الرأس. قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الصبار واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3-القرفة والعسل: يعتبر هذا المزيج من الخلطات الفعالة التي تساهم في ايقاف تساقط الشعر. لذلك امزجي كمية متساوية تتلاءم مع طول شعرك من القرفة والعسل وزيت الزيتون. طبقي المزيج من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- حمام الزيت: قومي بمزج مجموعة من الزيوت التي تساعد على تقوية شعرك وتغذيته بكميات متساوية، منها زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند. طبقي المزيج على شعر مع اهمية تدليك فروة الرأس به وقومي بلف شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر وهكذا تتمكنين من وقف اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه.

4- افضل شامبو لعلاج تساقط الشعر

طريقة علاج سبب تساقط الشعر المفاجئ

اما ان كنت تفضلين استعمال الشامبو الذي يحمي شعرك ويقيه من التساقط ننصحك باختيار أحد هذه لشامبوهات الفعالة التي تحد من سبب تساقط الشعر من الامام.

1- Garnier Fructis Fall Fight Fortifying Shampoo: هو شامبو مقوي للشعر المتساقط والضعيف بتركيبة كريمية غنية تحتوي على عدة فيتامينات تساهم في تقوية الشعر ووقف سبب تساقط الشعر بكثرة.

2- Sunsilk hair fall solution shampoo: هذا الشامبو غني بخلاصة الصويا التي تساهم في تغذية شعرك من الجذور الى الاطراف ويعمل على تنظيف الفروة بفعالية. ومع الاستعمال المنتظم لهذا الشامبو ستلاحظين توقف تساقط الشعر.

3- Gliss Ultimate Repair Shampoo من Schwarzkopf: تركيبته فريدة تحتوي على الكيراتين السائل الذي يساهم في علاج الشعر التالف والجاف والمتساقط.

4- Dabur Vatika root strengthening shampoo: هذا الشامبو مصمم بتركيبة غنية بالفيتامينات مع زيت اللوز الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر ويمنحه نعومة مضاعفة ليحميه وتتمكني من معالجة سبب تساقط الشعر من الامام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية