Yasmina

خلطات فعالة للبشرة والشعر بمكونات بسيطة

خلطات فعالة للبشرة والشعر

ان العناية بالبشرة والشعر تتطلب منك ان تختاري الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد الزبادي والشوفان للبشرة

  2. فوائد الزبادي والشوفان للشعر

  3. الزبدة لتطويل الشعر

1- فوائد الزبادي والشوفان للبشرة

خلطات فعالة للبشرة والشعر

ان الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب يتطلب منك ان تختاري خلطات البشرة المثالية التي تمنحك نتائج فعالة. من هنا، اختارنا ان نعرفك على فوائد خلطة الزبادي والشوفان للبشرة.

1- تساعد على تصفية البشرة وحمايتها من ظهور البثور اضافة الى تقديم الترطيب المثالي لها وتحميها من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

2- يساعد على تخليص بشرتك من الاوساخ المتراكمة التي يمك ان تتسبب في ظهور الشوائب.

3- تقوم بتبييض بشرتك والتخلص من البقع الداكنة التي يمكن ان تظخر نتيجة التعرض لاشعة الشمس.

4- التخفيف من ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين.

5- تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم في الوجه، فهو من الخلطات الغنية بالفيتامينات والمعادن.

6- القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور الالتهابات الجلدية التي يمكن ان تتسبب في ظهور الحبوب والبثور.

7- تساعد هذه الخلطة في شد الجلد ومنع الترهلات لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

2- فوائد الزبادي والشوفان للشعر

خلطات فعالة للبشرة والشعر

أما اذا كنت تبحثين عن خلطات مثالية للعناية بشعرك، فننصحك باللجوء الى خلطة الزبادي والشوفان الفعالة في مجالالعناية بالشعر.

1- تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر ويكسبه لمعاناً قوياً وجذاباً.

2- تقضي هذه الخلطة على قشرة الرأس ويساهم في تطهير فروة الرأس وتنظيفها من اية زيوت متراكمة.

3- تكسب خلطة الزبادي والشوفان شعرك نعومة مميزة.

4- تساعدك هذه الخلطة على حماية الشعر من التساقط فهي تحافظ على صحة الشعر من خلال مركباته الغنية بعناصر الحديد والزنك والمغنيزيوم والبوتاسيوم.

أما للاستفادة من فوائد الزبادي والشوفان، احرصي على تحضير الخلطة التالية:

1- امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز زملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي المزيج على كامل الشعر مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من الشوفان المطحون وثلاث ملاعق من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الزبدة لتطويل الشعر

خلطات فعالة للبشرة والشعر

أما إذا اردت ان تقدميالعناية المثالية لشعرك، فننصحك باعتماد خلطة الزبدة لتطويل الشعر التي تمنحك شعراً طويلاً وجذاباً مفعماً بالصحة. لذلك، تعرفي معنا على طريقة تحضير خلطات الزبدة لتطويل الشعر.

1- الزبدة والثوم: ضعي ربع قالب من الزبدة على نار هادئة لاذابته، ثم اضيفي اليها فصين من الثوم المطحونين وقلبي الخليط على النار ثم اطفئيها. قومي بتصفية المزيج ثم طبقيه على شعرك مع تدليك فروة رأسك به واتركيه لمدة ساعتين اغسليه بعدها جيداً بالماء والشامبو.

2- زبدة الكاكاو: زبدة الكاكاو تساعد على تغذية الشعر وبالتالي تطويله. كل ما عليك فعله هو تطبيق زبدة الكاكاو من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- زبدة القهوة واللوز الحلو: امزجي كمية متساوية من زبدة القهوة وزيت اللوز الحلو ثم قومي بتدليك شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- زبدة الشيا: هي من اشهر انواع الزبدة التي تستعمل في اطار العناية بالشعر والتخلص من مختلف الشوائب. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بالزبدة واتركيه لمدة 30 قيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!