خلطات ساحرة لتكثيف حواجبك وتنظيفها من الماكياج

خلطات لتكثيف وتنظيف الحواجب

في خضم صيحة الحواجب المرسومة والمثالية أصبح هناك الكثير من المستحضرات التجميلية التي تخدم إطلالة الحواجب بأسلوب جميل ومنحوت لتتمتع المرأة دائماً بماكياج مثالي يبرز عيوناً ساحرة وجذّابة، لكن السّؤال يأتي بعد العودة الى المنزل والخلود إلى النوم… هل يمكنك ترك هذه المستحضرات على حواجبك؟ وما هي أفضل طريقة لتنظيفها بأسلوب تحافظين به على الشّعيرات؟

ias

تعدّ شعيرات الحاجب جدّ حسّاسة ولا يمكنك التعامل معها كشعر فروة رأسك لاسيما وأنها تتعرّض للأوساخ والمستحضرات والغبار بطريقة مباشرة لذلك فهي بحاجة لتنظيف أكيد ولطيف يحافظ عليها ولا يعرّضها للخسارة.

إذا كنت مثلاً تكتفين بتنظيف حواجبك من مستحضرات التجميل أثناء غسل وجهك يوميا فهذا غير صحيّ لأن كريم النتظيف أو التقشير يفقد شعيرات الحاجب زيوتها الطّبيعية وبالتالي يعرّضها للتساقط لذلك، إن أردت المحافظة عليها بجذور قوية ومتماسكة اعمدي إلى إعطائها الأهمية المطلوبة وغسلها بمفردها بالمياه الفاترة من دون مواد كيميائية وتركها تجف بمفردها ، ابدئي بتطبيق هذه النصيحة كخطوة أولى للتنظيف واحصلي على حواجب كثيفة ومكتملة لاسيما وأنها أصبحت شبه مفقودة في أيامنها هذه.

كلمّا تقدّت في السّن وزادت إستعمالاتك اليومية لكريمات البشرة تلاحظين مع الوقت تساقط شعيرات حواجبك لتحصلي على خط رفيع غير مكتكل وذلك بسبب تسرب المنتجات الى منطقة الحواجب لتمنع المسام من التنفس وبالتالي تبطء نمو الشعيرات، لذلك، ما عليك سوى تنفيذ نصائح التجميلالتالية لتتألّقي دائماً بإطلالة جذّابة ونضرة تبرز جمالك الطّبيعي الى العلن:

-بعد فصل الحواجب عن الوجه وغسلها بمياه فاترة من دون تجفيفها، اعتني بها جيّداً من خلال صنع سيروم خاص بها وهو مكوّن من مادة البيبتيد والأحماض الأمينية وحمض الهيالورونيك. طبّقيها يوميّاً على الحواجب قبل النوم من خلال استخدام فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة واحصلي بفترة قصيرة على نتيجة لاطالما تمنّيتها.

-يمكنك أيضا إن لم تحصلي بسهولة على مكوّنات السيروم أعلاه، الاكتفاء باعتماد زيت شجرة الشاي من خلال تطبيقه بكميات قليلة على شعيرات الحاجب، تركه لـ 10 دقائق وغسله بالمياه الفاترة ، لتحصلي على حواجب نظيفة كثيفة وممتلئة. لا تفوّتي الفرصة في الاعتناء بحواجبك وتنظيفها بهذه الطرق البسيطة لتتألّقي دائماً بإطلالة مميزة ومكتملة لاشائبة فيها.

إقرئي المزيد: اكتشفي أفضل الطّرق لعلاج تشقق القدمين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية