اجعلي من خلطات للوجه بالصبار طريقك الى الاطلالة الخالية من الحبوب

اليك من ياسمينة افضل خلطات للوجه بالصبار والعسل الطبيعي القادرة على تخليصك بسرعة من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء بخطوات سريعة وسهلة جداً ومنها للوجه الدهني:

ias

  1. خلطات للوجه بالصبار لاطلالة بلا عيوب
  2. افضل خلطات للوجه الدهني والحبوب
  3. طريقة عمل خلطات للوجه بالعسل الطبيعي

1- خلطات للوجه بالصبار لاطلالة بلا عيوب

خلطات للوجه بالصبار لازالة الحبوب

تشتهر خلاصة الصبار بفوائدها الجمالية الكثيرة على صعيد العناية بالبشرة، وبتركيبتها الغنية بالمصادر الى تغذي البشرة وتحميها من المشاكل، الامر الذي جعل الصبار يدخل الى مكونات اهم مستحضرات وكريمات التجميل المخصصة للوجه والبشرة.

وتعمل خلاصة الصبار، على تجديد خلايا البشرة، لتبدو اكثر نضارة، كما وتحتوي على مضادات للبكتيريا والاوساخ والفطريات بشكل يجعلها من ابرز الخلطات لتنظيف الوجه ايضاً. بيد ان من اهم خصائص الصبار الجمالية، هي تلك المتعلقة بقدرته على ازالة الحبوب والرؤوس السوداء والبثور.

ولنتائج رائعة في هذا المجال، لك ان تستخدمي احدى هذه الخلطات:

  • ماسك الصبار وماء الورد: ضعي ملعقة من الكركم مع اخرى من العسل الطبيعي، وكذلك من اللبن، وملعقة واحدة ماء الورد، بالاضافة الى خلاصة الصبار. بعدها اخلطي هذه المكونات معاً، لتحصلي على معجون متجانس لك ان تضعيه على البشرة النظيفة لعشرين دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • ماسك الصبار والليمون: تعمل هذه الخلطة بشكل خاص، على تفتيح لون البشرة، ولا سيما ان من بين مكوناتها الليمون الذي يشتهر في سياق تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، بالاضافة الى دور خلاصة الصبار من هذه الناحية، وعليك هنا ان تخلطي المكونين معاً وضعيها على البشرة النظيفة لحوالي العشر دقائق قبل الاستحمام. وستلاحظين الفرق سريعاً.
  • الصبار والشوفان والخيار: يمكنك ان تصنعي من خلال هذه المكونات افضل خلطة في مجال تفتيح لون البشرة واخفاء الشوائب والعيوب وابرزها الحبوب والرؤوس السوداء والبثور، وفي هذه الخلطة عليك ان تضعي نصف ثمرة خيار، مع ملعقة من خلاصة الصبار، بالاضافة الى ملعقة واحدة من الشوفان ليصبح بمتناول يديك معجون يستخدم في تدليك البشرة من خلال عمل حركات دائرية لحوالي الخمس دقائق قبل ان يترك لربع ساعة من الوقت حتى تستفيد البشرة من خصائص هذه الخلطة الجمالية. واخيراً عند انتهاء الوقت المحدد يمكن الاستحمام على ان تكون الماء فاترة او باردة.

اقرأي المزيد: تمتعي ببشرة نضرة وشابة في كل الاوقات مع خلطات الصبار للوجه

2- افضل خلطات للوجه الدهني والحبوب

خلطات للوجه بالصبار لازالة الحبوب

تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصة تختلف عن باقي انواع البشرة، ولا سيما في ما يتعلق بإختيار الكريمات الانسب وادوات مكياج الوجه الملائمة لها، على اعتبار انّ البشرة الدهنيّة تفرز الزيوت وتبقي الوجه لامعاً ما من شأنه ان يفسد الاطلالة والمكياج ككلّ. لذا ستساعدك ياسمينة في اختيار الوصفات الطبيعية الانسب لتنظيف البشرة الدهنية وازالة الحبوب والرؤوس السوداء:

  • خلطة التّفاح والبيض: للاستفادة من هذه الخلطة، عليك ان تهرسي تفاحة واحدة مع خفق صفار بيضة واحدة ومن ثم امزجي المكونين معاً، لتحصلي على خليط طبيعي ومنزلي تطبقيه على الوجه لحوالي عشرة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. وهذا الماسك المذهل بخصائصه الجمالية، يساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور.
  • خلطة العسل والليمون: امزجي ثلاثة ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم طبقي الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ولك ان تكرري استعماله لنتائج اسرع ومضمونة كما وعليك ان تحرصي على العناية بالبشرة في كل الاوقات لتحافظي على نضارتها.
  • قناع الفراولة او الفريز الطازج: اهرسي عدد من حبات الفراولة جيداً واخلطيها مع ماء الورد، ومن ثمّ ضعي الخليط الذي يحصلين عليه على وجهك، الامر الذي يساعد على تقليص حجم المسامات التي عادة تتسبب في ظهور الجراثيم والباكتيريا والاوساخ على البشرة الدهنية، وتؤدي بالتالي الى ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء من منا اهمية هذه الخلطة الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية وتنقية الوجه من الشوائب والعيوب.
  • قناع الخيار مع الماء: اخلطي الخيار مع الماء بالخلاط الكهربائي، ليصبح اكثر تماسكاً ومن ثمّ طبقي الخليط على البشرة الدهنية بغية تنظيفها وتبييض لونها وتطهيرها من الحبوب والرؤوس السوداء والبثور التي تؤثر سلباً على الاطلالة.

اقرأي المزيد:استفيدي من كل النصائح عن البشرة الدهنية وطريقة التخلص منها

3- طريقة عمل خلطات للوجه بالعسل الطبيعي

خلطات للوجه بالصبار لازالة الحبوب

يشتهر العسل بفوائده الجمالية تماماً كتلك الصحية، اذ ان احتوائه على المعادن والفيتامينات ينعكس ايجاباً على البشرة عند استخدامه كخلطة من خلطات الوجه الطبيعية او عند اعتماده كمكوّن اساسيّ في احدى الخلطات التي تتألف من مكوّنات عدّة، واليك هنا افضل خلطات للوجه بالعسل:

  • خلطة العسل والخيار: تتمتع هذه الوصفة الطبيعية من فوائد جمالية كثيرة في كلّ مكوّن منها سواء لناحية العسل او الخيار، من هنا فإنّ مزج المكونين معاً يمنحانك بشرة مثالية في كل الاوقات وخالية من الشوائب والعيوب. ولك في هذا الاطار ان تمزجي عصير الخيار مع ملعقتين من العسل الطبيعي، لتطبقي الماسك على الوجه لحوالي نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر او البارد وعند تكرارها خلال الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً ولا سيما لناحية ازالة البقع الداكنة، وتغذية البشرة لتبقى نضرة ومشرقة.
  • خلطة العسل وعصير الطماطم: يمكنك ان تستخدمي خلطة العسل وعصير الطماطم على البشرة، من خلال خلط العصير المذكور مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، ومن ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، لجعلها اكثر اشراقة، ونضارة وصفاء، ولا سيّما عند اعتماده كخلطة اسبوعية للبشرة.
  • خلطة العسل مع البيض: تتوفر في كلّ من هذين المكونين العناصر المطلوبة لحماية البشرة وتغذيتها وعلاج المشاكل التي تطالها، وللتمتع بهذه الخصائص، عليك ان تخلطي نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، مع عصير الخيار، وبياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير النعناع، وملعقة واحدة من الزبادي ومن ثمّ طبقي هذا القناع على البشرة لاشراقة دائمة في كل الاوقات والمناسبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية