Yasmina

خلطات من زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

خلطات من زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

يقدّم زيت اللوز المر للوجه والبشرة الكثير من الفوائد لأنه يتمتع بخصائص مميزة ومغذّي للبشرة، وهناك فرق كبير بين زيت اللوز الحلو والمر، فالأول متاح بشكل أكبر في الأسواق أما الثاني فإنه يستخدم بشكل مقنن أكثر من الحلو لخصائصه السمية.

فزيت اللوز المر وعلى رغم فوائده إلاّ أنّه قد يصبح خطيراً في بعض الحالات لذلك احرصي على الاطلاع على كل التفاصيل قبل استخدامه.

ويساعد زيت اللوز المر على التخلّص من الهالات السوداء أسفل العينين، ويستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد، ويستخدم للتخلّص من الالتهابات البكتيريّة للجلد.

كما يساعد في تفتيح المنطقة الحساسة وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها.

ويعتبر زيت اللوز المر مخصّصاً للاستخدامات الخارجية وليس الداخلية خصوصاً أنّ استخدامه داخلياً يجب أن يتم بحذر وبجرعاتٍ مُحددة.

ولتتأكدي من استخدام زيت اللوز المر بطريقة صحية، فإنّ المؤسسات المعنية توصي باستخدام مقدار قطرة واحدة من هذا الزيت مع ثلاثين مللتر من زيت آخر أو ينصح بإضافة هذا الزيت إلى الكريمات المُستخدمة في المنزل أو استخدامه على شكل بخار.

وانتبهي من استخدامه إذا كنت حاملاً ويجب الابتعاد عن تناوله بشكلٍ تام، وعدم استخدامه بجرعاتٍ زائدة بل يجب الالتزام بالجرعة المحدّدة لتجنّب السميّة الموجودة فيه.

ومن أهم الطرق التي يمكن أن تستخدمي هذا الزيت فيها، اخلطي زيت اللوز المر مع كريم (سودو) وادهني المناطق الداكنة بالخليط يومياً بعد الإستحمام.

أو إمسحي تلك المناطق بعد الإستحمام بقطعة قطن مبلّلة بزيت اللوز المر فقط من الخارج، وابتعدي عن دعك هذه المناطق بالليفة الخشنة أثناء الإستحمام.

أو أخلطي زيت اللوز المرّ وبودرة جونسون وكريم جيلوسيد الأحمر بمقادير متساوية واستخدمي هذه الخلطة بعد الإستحمام أو قبل النوم.

اقرأي للمزيد: تعلمي كيفية تعطير المنطقة الحساسه للعروس

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني