اكتشفي خلطة الشوفان والزبادي لبشرة نضرة

خلطة الشوفان والزبادي لبشرة نضرة

تتعدّد الخلطات للوجه وتتنوّع بما تحتوي عليه من مكونات طبيعية ومغذّية للبشرة. من بين هذه المكونات نجد الزبادي والشوفان. يعمل هذان المكونان على تنقية البشرة والعناية بها ولا سيما منحها البياض التام والاشراق. يعمل الشوفان كمقشّر للوجه ولاسيما أنه ينظّف المسامات بعمق. أما الزبادي، فهو يعمل على ترطيب البشرة وإزالة الحبوب من الوجه. لذلك، اكتشفي مع ياسمينة القناع المناسب للوجه لكي تطبّقيه فورًا.

ias

الخلطة الاولى: ضعي في وعاء صغير ملعقة واحدة كبيرة من الشوفان المطحون بالاضافة الى ملعقة واحدة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل ثمّ اخلطي المكونات جيداً. بعد ذلك، طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 10دقائق ثم اغسليه بالمياه الباردة.

الخلطة الثانية: اخلطي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف كوب من الزبادي بالإضافة الى ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالمياه الفاترة. كرّري تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع. إن هذه الخلطة مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية.

الخلطة الثالثة: عليك لهذه الخلطة أن تمزجي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي ولا سيما ملعقة صغيرة من الشوفان والبعض من حبات الفراولة الطازجة. بعدها، قومي بدهن هذا المزيج على كل الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله عن وجهك بالمياه الباردة فقط.

الخلطة الرابعة: امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من نشاء الذرة وملعقة ونصف كبيرة من الزبادي بالإضافة الى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي. بعد مزج المكونات جيدًا لكي تتجانس، ضعيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتطبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة أخرى. ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد. يمكنك أن تكرّري هذه الخلطة يوميًا لمدة أسبوعين فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية