خلطة العسل والحامض للوجه

خلطة العسل للوجه مع الحامض

يعتبر العسل من المصادر الطبيعيّة الأساسية التي توفر عدداً كبيراً من الفوائد المفيدة للبشرة وخصوصاً أنّه يحتوي على نسب بسيطة من الفيتامينات مثل فيتامين B6، والنياسين، والثيامين، وبعض من الأحماض الأمينيّة وحمض البانتوثنيك، ومن المعادن مثل الحديد والكالسيوم والنحاس والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم…

ias

ومن جهته، يشتهر الليمون الحامض بكونه يحتوي على مقدار عال من الفيتامين C الذي يساعد على تحسين  تبييض البشرة وتنقيتها من الشوائب وخصوصاً الدهنية. وهو مصدر غني بالمواد المضادّة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرّة ويساعد على مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد وعيوب البشرة. كما يساعد على تحييد الجذور الحرّة المرتبطة بالشيخوخة ومعظم أنواع الامراض المرتبطة بالبشرة.

فإذا كان عمرك يتراوح بين الـ20 و30 عاماً وتسعين إلى المحافظة على بشرة نقية ومتألّقة ونقية تظهر بشرة وجهك بأبهى حلاها، وترفضين استخدام المواد التجميلية التي تنتشر بكثرة في الأسواق والتي تؤثر على البشرة، عليك أن تختاري هذين المكوّنين السحريين لإظهار جمال بشرة وجهك.

وتحضير هذه الخلطة بسيط جداً فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من العسل مع عصير نصف حبّة ليمون وخلطهما جيداً وتطبيق المزيج على وجهك وتركه لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة وفق مدى حساسيّة وجهك. وبعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الساخنة وبعدها بالمياه الباردة لإقفال المسام.

ويمكن تطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة رائعة.

اقرأي أيضاً: خلطات لتبييض الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية