خلطة حضّرتها من 3 زيوت سحرية عالجت تساقط شعري وعزّزت طوله

مصدر الصورة: موقع Freepik

سأخبرك اليوم عن خلطة من الزيوت تعالج تساقط الشعر وتعزّز طوله، التزمت بتطبيقها على شعري مرّة في الأسبوع، ولاحظت نتائجها الرائعة خلال الشهر الأول، بسب فعالية ما تحويه من زيوت تعالج مختلف مشاكل الشعر.

ias

فهذه الخلطة لا تخفّف فقط تساقط الشعر، بل تمنحه مظهرًا صحيًا، تقوّي بصيلاته وتقوّي فروته، ما يعزّز نمو شعيرات جديدة ليصبح كثيفًا. فممّ تتألّف هذه الخلطة؟ وما فوائدها، وكيفيّة تطبيقها؟

خلطة لمنع تساقط الشعر

لإعداد هذه الخلطة، امزجي كميّة متساوية من زيت الزيتون، زيت الخروع وزيت جوز الهند، ثمّ دلّكي فروة رأسكِ بلطف بهذا المزيج، مستخدمة أصابعكِ، شرط أن يكون نظيفًا وجافًا.

خلطة من الزيوت تعالج تساقط الشعر
مصدر الصورة: موقع Freepik

بعد ذلك، قسّمي شعرك إلى خصلات، ومدي المزيج على كلّ خصلة، ثمّ غطّيه بقبّعة بلاستيكيّة، واتركيها لمدّة 3 ساعات، أو لليلة بأكملها، ثمّ إشطفي شعركِ بالمياه الفاترة، قبل أن تغسليه بالشامبو جيّدًا.

فوائد كلّ من مكوّنات هذه الخلطة

زيت الزيتون هو من الزيوت المثالية للبشرة والشعر، فهو يقوّي الشعر الضعيف ويجعله أسمك، فيخفّف نسبة هشاشته وتكسّره، كما أنّه يعالج جفافه، ويمنحه لمعانًا أكثر.

أمّا زيت الخروع، فهو مشهور بأنّه يقوّي البصيلات، فيتوقّف تساقط الشعر وينمو في وقت أسرع، ما يجعله مثاليًا لمن تعاني من فراغات ظاهرة في رأسها بسبب تساقط الشعر، إذ يساعد على إنباته من جديد. كذلك، هو يرطّب الفروة، ويحمي من الشيب المبكر.

بدوره، يساعد زيت جوز الهند على تطهير فروة الرأس وتنظيفها من القشرة والبكتيريا التي تضعف البصيلات وتسبب تساقطها، فتصبح أقوى، أضف إلى أنّه يمنح الشعر اللمعان ويقوّي قدرته بمقاومة العوامل المؤثّرة عليه.

في إمكانكِ أيضًا، إضافة المكوّنات الهنديّة التي تكثّف الشعر، وبذلك، تكتسبين النتيجة المرجوّة في وقت أسرع من المتوقّع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية