Yasmina

تعرفي على خلطة كريم جليسوليد للتبييض لبشرة خالية من البقع الداكنة

خلطة كريم جليسوليد للتبييض لبشرة مشرقة

تبحث المرأة عن الوصفات الطبيعية والخلطات التي تساعدها على تفتيح لون البشرة وتبييضها مع دورها في ازالة الاسوداد والبقع الداكنة ومن ابرزها خلطة الجليسوليد. وهنا بعض النصائح التي تقدمها لك ياسمينة للاستفادة من خصائصها الجمالية:

  1. فوائد الجليسوليد والليمون للبشرة

  2. خلطة الجليسوليد وزيت اللوز المر لتفتيح البشرة

  3. خلطة كريم جليسوليد للتبييض وازالة الاسوداد

1- فوائد الجليسوليد والليمون للبشرة

خلطة كريم جليسوليد للتبييض لبشرة مشرقة

تشتهر خلطة الجليسوليد والليمون على صعيد العناية بالبشرة، نظراً لما تتمتع به من مصادر غذائية تستفيد منها البشرة بشكل كبير، لتصبح بمثابة علاج للكثير من المشاكل ومنها الاسوداد والاسمرار والبقع الداكنة التي تطال الوجه لاسباب كثيرة وتؤثر سلباً على صفاء ونضارة واشراقة الاطلالة. من هنا تأتي أهمية خلطة الجليسوليد والليمون لتفتيح البشرة.

ومن الفوائد الجمالية لخلطة الجليسوليد والليمون، انها تزيل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء التي تعدّ من مشاكل البشرة الشائعة جداً خصوصاً في مراحل معينة من العمر، كما تعمل على مقاومة علامات التقدم في السن لعلّ ابرزها التجاعيد والخطوط الرفيعة، وذلك من خلال ازالة الخطوط الرفيعة وشد البشرة بطريقة تمنحك فيها اطلالة اكثر شباباً.

هذا وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتغذيتها، لتبقى نضرة ومشرقة طوال الوقت، وتكون مليئة بالحياة والحيوية، وصافية كالمرآة، فهي تستفيد في هذا السياق من مزايا كل من الجليسوليد والليمون. كما وتشتهر هذه الخلطة لتفتيح وتبييض البشرة، اذ تساعد على ازالة البقع الداكنة، والخلايا الميتة، والاسوداد الذي يأتي نتيجة التعرض الدائم والمستمرّ للشمس من دون استخدام اي من كريمات الوقاية، بالاضافة الى اسباب مرتبطة بالاستخدام غير المناسب للكريمات لناحية نوع البشرة، وقلة النظافة وغيرها.

من هنا، يمكن لهذه الخلطة التي تتألف من مكونين فقط، والتي تعدّ سهلة التحضير والتطبيق من المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وسريعة، أن تمنحك اطلالة مثالية خالية من الشوائب والعيوب في كل المناسبات والاوقات وذلك في اقل من اسبوع عند تكرار هذه الخلطة والعناية بالبشرة بشكل متواصل.

اقرأي المزيد: فوائد خلطة الجليسوليد والليمون والنشا للوجه والجسم

2- خلطة الجليسوليد وزيت اللوز المر لتفتيح البشرة

خلطة كريم جليسوليد للتبييض لبشرة مشرقة

تبحث المرأة دائماً عن الاطلالة النضرة والمشرقة والبيضاء والبعيدة من الجفاف والتشققات والمشاكل، ومن العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها لحلّ مشاكل البشرة هي خلطة الجليسوليد وزيت اللوز المرّ.

ولتحضير هذه الخلطة التي تتمتع بخصائص جمالية كثيرة، عليك جلب مئة غرام من الجلسرين السائل، وعلبة صغيرة من الفكس، واخرى بالحجم نفسه من الجليسوليد، وستة ملاعق صغيرة من بودرة الاطفال، مع خمسة ملاعق صغيرة من الفازلين، واربعة ايضاً من زيت اللوز المرّ، بالاضافة الى اربعة ملاعق من ماء الورد وثلاثة من زيت الخروع، وملعقة واحدة من النشا مع كوب من الماء.

ان تعدّد المكونات في هذه الخلطة يغنيها كثيراً ويمنحها كامل العوامل والامور التي تحتاجها البشرة لتبقى نضرة وصافية ومشرقة وخالية من الشوائب والعيوب، وكل ما عليك فعله بعد احضار هذه المكونات، هو مزج الجليسرين اولاً مع الفكس والجليسوليد وبودرة الاطفال، واتركيه جانباً لبعض الوقت، ومن ثم امزجي النشا في الماء مع ماء الورد، وضعيه على نار هادئة لمزيج متماسك ومن بعدها اتركيه جانباً حتى يبرد.

بعد هذه الخطوات، قومي بمزج زيت الخروع مع زيت اللوز المر والفازلين، واجمعي الخلطات المحضرة سابقاً معاً في وعاء قابل للاحكام والاغلاق وضعيه في الثلاجة، ومن ثم طبقي المزيج على المنطقة التي تريدين تبييضها وتفتيح لونها قبل الاستحمام على مدار ثلاثة ايام متتالية واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة قبل الغسيل او الاستحمام بالماء الفاتر.

3- خلطة كريم جليسوليد للتبييض وازالة الاسوداد

خلطة كريم جليسوليد للتبييض لبشرة مشرقة

يعدّ كريم جليسوليد من افضل واهمّ الكريمات المُرطّبة التي تستخدم للعناية بالبشرة والوجه، والحصول على اطلالة مثاليّة تتمنّاها كلّ امرأة، فهو يحتوي على مواد كيميائيّة مفيدة جدّاً لمعالجة ابرز مشاكل البشرة التي تعيق صفائها وجمالها.

يعمل كريم جليسوليد على ترطيب البشرة، وجذب الرطوبة الى طبقات البشرة السطحية، كما يستخدم في اطار علاج بعض الامراض الجلدية، مع قدرته على تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة لبشرة نضرة ومشرقة دائماً.

ومن اشهر وصفات الجليسوليد هي تلك التي تمزج مع عصير الليمون، اذ تستخدم هذه الخلطة لتفتيح وترطيب البشرة، خصوصاً في الاماكن الحساسة من الجسم، وبات يعد من الكريمات التي تمنح بشرتك تفتيحاً طبيعياً.

من هنا يمكنك ان تستخدمي خلطة او كريم جليسوليد لوحده بهدف الاستفادة من فوائده الجمالية ولا سيما في اطار التبييض والتفتيح، كما يمكنك مزج بعض المكونات معه لنتائج رائعة تظهر الفوارق من خلالها في وقت قصير وفي اقل من اسبوع حتى.

ولك ان تستخدمي في هذه الحالة، خلطة الجليسوليد والليمون وزيت الزيتون، من خلال فرك البشرة جيداً بها، وبلطف شديد، ومن ثم تركها لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل الوجه، وعند تكرار هذه الوصفة، ستحلاحظين الفرق سريعاً.

اقرأي المزيد: طبقي خلطات جليسوليد للتبييض وتقشير البشرة باسهل الطرق

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني