دار جيفنشي تعيد إحياء تصاميم سابقة في مجموعتها لشتاء 2018

إنّها المجموعة الأولى، منذ حوالي 12 سنة، لعلامة جيفنشي من دون المصمّم ريكاردو تيشي الذي أعلن منذ أسابيع مغادرته الدار وذلك قبل أن يبدأ أسبوع الموضة الباريسيّ لخريف وشتاء 2017-2018.

ias

لهذه المجموعة، التي قام بتصميمها فريق عمل العلامة Studio Team، أتى الأحمر ليكون الوحيد والمسيطر كما اختار الفريق إعادة إحياء 27 تصميم من مجموعات سابقة وقديمة، تصاميم تعكس DNA العلامة وأسلوب هوبار دو جيفنشي ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلّ لوك من هذه المجموعة يبرز أيضاً المجموعة التي تمّ اختيار التصميم منها.

ولكن وقبل أن نتكلّم عن الصيحات والقصّات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأحمر بعتبر بصمة جيفنشي إلى جانب الأسود والنيود اللذين هما أيضاً من ألوان العلامة الأشهر.

أما بالنسبة إلى التصاميم (جيفنشي تفتتح اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017 في باريس)، فقد رأينا التنانير المثنيّة كما السراويل الرسمية بقصّة منفوخة على الخصر بالإضافة إلى التوبات المزيّنة بالكشاكش وأكمام التول كما التنانير الصوفية بالقصّة المستقيمة والمطبّعة والمنسّقة مع الكنزات الصوفية المطبّعة بالرسومات.

إلى جانب ذلك، رأينا أيضاً في مجموعة Givenchy هذه، موضة الفساتين الأنيقة والرسميّة وقد تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة من الترتر وبقصّة ياقة الهالتر والفساتين القصيرة المزيّنة بحزامٍ على الخصر وبرباط رفيع.

ومن الصيحات التي لفتت أنظارنا أيضاً والتي أعادت جيفنشي أحيائها، قصّة البيبلوم على الخصر كما قصّة طبقات الكشاكش على الصدر إذ رأينا السترة بطبقات أماميّة عدّة أو بقصّة طويلة وبطبقتين تخطّي الأرداف.

مع انتظار الكشف عن اسم المدير الإبداعيّ الجديد للعلامة، لا يسعنا سوى الاستمتاع بهذه التصاميم التي وكما ذكرنا ستكون متوفّرة بألوان الأحمر والأسود والنيود فقط.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية